نصائح للتخلص من انتفاخ تحت العين

نصائح للتخلص من انتفاخ تحت العين

هناك العديد من النصائح للتخلص من انتفاخ تحت العين. بسهولة يمكن أن تلجئي لها في المنزل لكي تحافظي على رونق بشرتك. فهناك عدد من العوامل التي…

هناك العديد من النصائح للتخلص من انتفاخ تحت العين. بسهولة يمكن أن تلجئي لها في المنزل لكي تحافظي على رونق بشرتك. فهناك عدد من العوامل التي قد تؤثر سلباً على بشرتك فتظهر علامات كالحبوب وانتفاخ منطقة العينين.

نصائح للتخلص من انتفاخ تحت العين

الراحة

أحد الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ تحت العين غير العامل الوراثي هو قلة النوع والإرهاق الشديد، لذا نحن ننصحك بأن تأخذي قسط من الراحة لكي تهتمي ببشرتك ونضارتها.

التدليك الخفيف للعين

يمكن للتدليك الخفيف للعين أن يساعد على تنشيط دورة الأوعية الدموية الدقيقة، وإزالة الاحتقان الخفيف، ويفضل التدليك اللطيف بمحاذاة الأكياس الدمعية من الجهة الداخلية إلى الحافة الخارجية للعين. هذه الطريقة قد تفيد الفتيات اللواتي يعانين من الانتفاخ البسيط.

ماسك البطاطس

إذا كنتي تبحثين عن طريقة منزلية لكي تخففي بها انتفاخ المنطقة المجاورة لعينيكي، قطعي حبة بطاطس صغيرة إلى شرائح عريضة وضعيها على عينيك. ضعي القطعة تلامس الجلد المنتفخ واتركيها لمدة عشرين دقيقة. بهذه الطريقة ستلاحظين أن المناطق المنتفخة قد هدأت.

ماسك الخيار

كما تعلمين أن الخيار هو عامل مهدئ ومنعش ومضاد للالتهابات، كما يعمل على ترطيب البشرة. لهذا يمكنك وضع شرائح الخيار على عينيك لمدّة خمس دقائق. ويمكن أيضاً أن تهرسي الخيار وتضعيه على عينيك بقطعة شاش لأنك بهذه الطريقة ستترطب البشرة بشكل أفضل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً