ماذا تعرف عن التدريب “بوسادات الانزلاق”؟

ماذا تعرف عن التدريب “بوسادات الانزلاق”؟


عود الحزم

انتشر في الآونة الأخيرة مفهوم جديد للتدريب باستخدام ما يُعرف بوسادات الانزلاق (Sliding Pads). فما هو هذا المفهوم؟ وقالت خبيرة اللياقة البدنية الألمانية فيرونيكا بفيفر إن …

alt


انتشر في الآونة الأخيرة مفهوم جديد للتدريب باستخدام ما يُعرف بوسادات الانزلاق (Sliding Pads). فما هو هذا المفهوم؟

وقالت خبيرة اللياقة البدنية الألمانية فيرونيكا بفيفر إن وسادات الانزلاق Sliding Pads عبارة عن وسادات صغيرة مستديرة من القماش يتم وضعها تحت اليدين والقدمين.

تدريب شامل
ومن جانبه، أضاف مدرب اللياقة البدنية الألماني ديرك دريهر أن التمرين بوسادات الانزلاق يعد تدريباً شاملاً للجسم، مشيراً إلى أن هناك تمارين لأجزاء الجسم المختلفة مثل البطن والظهر والأرداف والساقين والذراعين. ويعمل الانزلاق على جعل كل شيء أكثر إجهاداً، وخاصة العضلات الأصغر والأكثر عمقاً.

ويعتمد المدرب دريهر على وسادات الانزلاق في التدريب الشخصي، فمن خلال الوضعية غير المستقرة يتعين على الجسم أن يحافظ على توازنه باستمرار، ولذلك فإن مثل هذه التمارين تتناسب مع جميع الأشخاص تقريباً.

ومع ذلك فإنه يوصي باتخاذ تدابير الوقاية من الوقوع على الأرض. ونظراً لأن المهارات الحركية الحسية تتدهور في مرحلة الشيخوخة، فإنه يمكن إبطاء هذه العملية من خلال تمارين وسادات الانزلاق، كما يمكن للرياضيين الطموحين، مثل العدائين، الاستفادة من تمارين وسادات الانزلاق، كما أن هذه التمارين تعتبر من الإضافات المفيدة لعشاق ركوب الأمواج والتزلج على الجليد وغيرهم.

موانع ممارسة
هناك بعض الموانع، التي تعيق ممارسة التمارين بوسادات الانزلاق، مثل تلف المفاصل وارتفاع ضغط الدم، وفي حال المعاناة من اضطرابات في التوازن أو في حال وجود قيود في الحركة بسبب هشاشة العظام.

وعند الرغبة في إجراء تمارين وسادات الانزلاق في المنزل، فلابد من الحصول على التعليمات من المدرب في البداية، كما يمكن مواصلة التدريبات بعد ذلك بواسطة مقاطع الفيديو، ومن الأمور المهمة أثناء التدريب أن يتم إجراء الحركات ببطء، وأن تكون الحركات تحت السيطرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً