تدشين قسم قسطرة القلب الأحدث عالمياً في مستشفى راشد

تدشين قسم قسطرة القلب الأحدث عالمياً في مستشفى راشد

دشنت هيئة الصحة بدبي في مستشفى راشد مؤخراً، القسم الأحدث عالمياً في قسطرة القلب، ويشتمل على غرفتين للعمليات، إحداهما يمكن تحويلها خلال ثوانٍ لغرفة عمليات …

emaratyah

دشنت هيئة الصحة بدبي في مستشفى راشد مؤخراً، القسم الأحدث عالمياً في قسطرة القلب، ويشتمل على غرفتين للعمليات، إحداهما يمكن تحويلها خلال ثوانٍ لغرفة عمليات جراحية، خاصة بقسطرة الشرايين والصمامات، فيما تتميز الثانية بأحدث التقنيات الطبية لإجراء ما يعرف – حديثاً- بقسطرة القلب الكهربائية.
في الوقت نفسه أضافت الهيئة الصيدلية الذكية الثانية للمستشفى، والتي تم ربطها بقسم الحوادث والإصابات، لتعزيز جهود القسم، وتمكينه من توفير الأدوية وجميع المستلزمات الطبية الحيوية لجميع الحالات الطارئة التي ترد المستشفى.
وتشمل التجهيزات برامج تقنية وذكية، منها: تقنية (heart navigtion)، الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.
ولدى افتتاحه (قسم قسطرة القلب)، اطلع حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، على تفاصيل الطفرة النوعية الجديدة لمستشفى راشد، الذي ضم أحدث التقنيات والتجهيزات، التي من شأنها إنجاز عمليات القسطرة وفق أعلى المستويات وأفضل الممارسات المهنية المعمول بها عالمياً.
ووفق ما اطلع عليه القطامي، في حضور الدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية التابعة للهيئة، فقد استحوذ مستشفى راشد على التقنيات الأحدث عالمياً. وعقب افتتاحه قسم قسطرة القلب، وتفقده مستوى الخدمات المتوفرة واطمئنانه على أحوال المرضى في مختلف الأقسام، دشن القطامي الصيدلية الذكية الثانية في مستشفى راشد، وهي الثالثة على مستوى الهيئة بعد صيدلية مستشفى دبي، وقد تم تخصيص الصيدلية الجديدة لخدمة مركز الإصابات والحوادث والحالات الطارئة في مستشفى راشد.
وتعرف القطامي إلى الإمكانيات الهائلة للصيدلية الذكية، التي تتسع قدراتها التخزينية إلى الاحتفاظ بأكثر من 35 ألف علبة دواء، وتضم 11 منفذاً ذكياً لصرف الوصفات الطبية، بواقع 11 وصفة في الدقيقة الواحدة.
من جانبه قال الدكتور فهد باصليب المدير التنفيذي لمستشفى راشد، وهو أيضاً استشاري ورئيس قسم أمراض القلب والقسطرة، إن روح العمل الجماعي والفريق الواحد التي يتسم بها مستشفى راشد، هي التي تحيط المتعاملين بالرعاية، وأكد أن دعم الهيئة يزيد القدرات التنافسية للمستشفى.
وفيما يتعلق بالصيدلية الذكية، أوضح الدكتور علي السيد مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية في الهيئة، أن الهيئة تولي رحلة الدواء جل اهتمامها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً