الجامعة الأمريكية في الإمارات بداية الطريق للنجاح العملي

الجامعة الأمريكية في الإمارات بداية الطريق للنجاح العملي

تأسست الجامعة الأمريكية في الإمارات التي تتخذ من مدينة دبي الأكاديمية العالمية مقراً لها في عام 2006، وذلك باعتماد من وزارة التربية والتعليم. بدأت الجامعة مشوارها…

emaratyah

تأسست الجامعة الأمريكية في الإمارات التي تتخذ من مدينة دبي الأكاديمية العالمية مقراً لها في عام 2006، وذلك باعتماد من وزارة التربية والتعليم.
بدأت الجامعة مشوارها في الطريق إلى النجاح منذ ذلك الحين وحتى الآن، فهي تشهد إقبالاً وتزايداً في أعداد الطلبة من داخل الدولة وخارجها في مختلف التخصصات التي تنفرد بطرحها على مستوى الدولة والمنطقة.
تتخذ الجامعة الأمريكية في الإمارات من «لا شيء مستحيل» شعاراً لها وتتبع نهجاً سلساً وطريقاً ممهداً لجعل العملية التعليمية ممتعة لكل من يقصدها، كما تتبنى نظاماً تعليمياً أمريكياً متطوراً من خلال احتوائها على سبع كليات هي: كلية الإعلام والاتصال الجماهيري، وكلية إدارة الأعمال، وكلية القانون، وكلية الفنون الجميلة والتصميم، وكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وكلية التربية، وكلية الدراسات الأمنية والاستراتيجية.
تلبي هذه الكليات كافة الاحتياجات الراهنة والمستقبلية الخاصة بكافة أسواق العمل في الدولة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، أما عن برامج الماجستير فتقدم تسعة برامج عالمية ذات طلب وإقبال ملحوظ وهي: ماجستير الآداب في الدبلوماسية، وماجستير الآداب في الدراسات الأمنية والاستراتيجية، والماجستير المهني في القانون الرياضي، وماجستير في العلوم الجنائية، وماجستير في التحكيم، وماجستير في إدارة الأعمال، وماجستير في الإدارة الرياضية، وماجستير في الملكية الفكرية.
وللبحث العلمي نصيب كبير من اهتمام الجامعة، وهو من الأمور التي تجعل الجامعة تتميز عن غيرها من الجامعات الأخرى، حيث تشجع هذا الجانب وتسهم في تنميته من خلال العديد من برامج البكالوريوس، والدراسات العليا، كما عملت على تأسيس مكتب البحوث والتطوير لهذه الغاية من أجل تطوير مفهوم ثقافة البحوث التطبيقية بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.
وتقدم أمريكية الإمارات كل الدعم والتشجيع لطلبتها من مواطني الدولة والمقيمين والوافدين من مختلف البلدان وعلى جميع الأصعدة كالفنية والرياضية والتعليمية والمهنية من خلال توفير دورات تدريسية إضافية معتمدة وإقامة معارض ومؤتمرات وندوات تعقد على مدار العام الدراسي وتشرك طلابها وأساتذتها والأكاديميين في كل خطوة تتبناها وتخطوها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً