«معهد الإمارات».. صرح لإعداد الكفاءات المواطنة في القطاع المصرفي

«معهد الإمارات».. صرح لإعداد الكفاءات المواطنة في القطاع المصرفي


عود الحزم

أكد عدد من الخبراء والمتخصصين في القطاع المصرفي، أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية «EIBFS»، الذي تأسس عام 1983، يعد صرحاً أكاديمياً، لإعداد أجيال مؤهلة،…

emaratyah

أكد عدد من الخبراء والمتخصصين في القطاع المصرفي، أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية «EIBFS»، الذي تأسس عام 1983، يعد صرحاً أكاديمياً، لإعداد أجيال مؤهلة، وكفاءات من المواطنين في القطاع المصرفي والخدمات المالية، من خلال توفير بيئة تعليمية عالمية لكل الطلاب، في وقت يقدم المعهد برامج تعليمية ودورات تدريبية من خلال ثلاثة مراكز تحتل مواقع استراتيجية في كل من الشارقة وأبوظبي ودبي، إذ يدعم مبادرات التوطين من خلال تدريب وتأهيل مواطني دولة الإمارات وتشجيعهم على النمو الوظيفي في هذا القطاع، من خلال مرافق تدريب متميزة ومع النخبة من المدربين والأستاذة المعتمدين.
ركز المعهد على التعاون مع مختلف المعاهد والجامعات الرائدة في العالم، لتطوير أفضل البرامج والدورات في مجال الخدمات المصرفية والمالية في دولة الإمارات؛ إذ يسهم ذلك في إحداث تطور كبير في المسيرة المهنية لآلاف الطلبة والمهنيين العاملين في القطاع المصرفي والتمويل بدعم من مدربين أكاديميين وخبراء بارزين.
وقام بتدريب أكثر من 25 ألف مشارك ومشاركة في عام 2017، من الراغبين في تطوير مهاراتهم وإثراء خبراتهم العملية والمهنية في القطاع المصرفي والمالي.

فرصة الدراسة

ويتيح المعهد للطلبة فرصة الدراسة في جامعة بانجور البريطانية في السنة الرابعة من برنامج البكالوريوس، فضلاً عن فرصة البكالوريوس في العلوم المصرفية والمالية، والبكالوريوس في المحاسبة المصرفية والمالية، وكذا الدبلوم المصرفي الإسلامي، والدبلوم المصرفي. وتضم برنامج الخطة التدريبية السنوية للعام 2018، حزمة من البرامج التدريبية.

الخطة السنوية

في وقت اشتملت برامج الخطة التدريبية السنوية لقطاع التأمين 2018، «برامج الشهادات المهنية، وبرامج تطوير القيادات، وبرامج التأمين التدريبية، وبرامج تدريبية متخصصة في القطاع المصرفي، وبرامج تدريب الكوادر الوطنية».

بيئة عالمية

ويمضي المعهد قدماً نحو العمل على توفير بيئة تعليمية عالمية لكل الطلاب، علاوة على التطوير المستمر من حيث المنهج الدراسي والمقررات والمدة الدراسية؛ بحيث تتناسب مع متطلبات سوق العمل، فضلاً عن إتاحة الفرصة للطلبة للاستفادة، من برنامج جامعة بانجور البريطانية وهي ضمن أفضل 25 جامعة عالمياً لإنهاء سنتهم الدراسية الأخيرة في بريطانيا والحصول على شهادة البكالوريوس من جامعة بانجور ببريطانيا.
ويمكن لكل الراغبين في الدراسة التوجه لمقر المعهد بالشارقة أو فرعيه في دبي و أبوظبي؛ حيث يتم استلام طلبات الالتحاق والتسجيل؛ وذلك بناء على رغبتهم في المقر الدراسي الذي يفضلونه، كما يمكن التسجيل من خلال موقع المعهد على شبكه الإنترنت www.EIBFS.ae الذي يوفر نموذج التسجيل. وما على الراغبين في الالتحاق بأحد البرامج التعليمية إلا تعبئة النموذج وإرساله إلكترونياً. أو الاتصال على 600566664.
وتعطي الأولوية للقبول بالمعهد لمواطني دوله الإمارات، ويتيح المعهد للطالب حرية الاختيار لوقت الدراسة المناسب معه خلال الفترة الصباحية التي تبدأ من الساعة 9:00 صباحاً وتستمر إلى الساعة 2:00 ظهراً أو الدراسة خلال الفترة المسائية التي تبدأ من الساعة 9:30 وإلى 12:00 مساء.

شروط الالتحاق

وحدد المعهد حزمة شروط للالتحاق؛ إذ تضمنت أنه يجب على الطلبة إحراز الدرجات المطلوبة في اختبارات كفاءة اللغة الإنجليزية، مثل اختبار التوفل أو الآيلتس، تماشياً مع متطلبات الالتحاق الخاصة بكل اختصاص أكاديمي، وفي حال عدم تمكّن الطلبة من إحراز نتائج اختبار الآيلتس المطلوبة، يمكنهم الالتحاق بشكل شرطي من خلال إجراء اختبار تقييم اللغة الإنجليزية والنجاح في المقابلة الشفهية.
كما يحق لموظفي البنوك المهتمين بالالتحاق ببرنامج أكاديمي أو برنامج تدريبي الحصول على تخفيضات خاصة.
وحول شروط القبول الأخرى في برنامج الدبلوم المصرفي والدبلوم المصرفي الإسلامي الحصول على شهادة الثانوية العامة بحد أدني 60% وحصوله على شهادة توفل 500 درجة كحد أدني، أو امتحان آيلتس IELTS درجة 5 بحد أدنى، إضافة إلى إجراء مقابلة شخصية في المعهد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً