أمور عليكِ معرفتها قبل تشقير الوجه.. متى يكون مضرًّا لبشرتكِ؟

أمور عليكِ معرفتها قبل تشقير الوجه.. متى يكون مضرًّا لبشرتكِ؟

تعاني الكثير من الصبايا مشاكل بروز شعر الوجه وكثافته بشكل لافت، ولكنّ عملية إزالته بشكل كامل تكون متعبة ومرهقة للـبشرة، وصعبة في الوقت نفسه، ويبقى الحلّ المثالي هو تشقير أو …

تعاني الكثير من الصبايا مشاكل بروز شعر الوجه وكثافته بشكل لافت، ولكنّ عملية إزالته بشكل كامل تكون متعبة ومرهقة للـبشرة، وصعبة في الوقت نفسه، ويبقى الحلّ المثالي هو تشقير أو تفتيح لون شعر الوجه

بأكثر من طريقة، سواء كان بـالخلطات الطبيعية أو بالكريم.

تشقير الوجه بـالكريم

هناك الكثير من الكريمات التي تعمل على تشقير شعر الوجه، وهذه الأنواع تكون مرفقة بعبوة أوكسجين يتم خلطها مع المسحوق، وتوضع على الوجه لدقائق معدودة، ثم يُشطف الوجه بالماء، وتحصلين على النتيجة المطلوبة.

تشقير الوجه باستخدام العسل والليمون

الليمون من أفضل الطرق التي تُستخدم لتفتيح الشعر بشكل عام، وبشكل خاص هي أكثرها أمنًا، ويمكنكِ عمل الماسك بوضع خليط العسل والليمون على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري هذه العملية مرتين للحصول على النتيجة المطلوبة.

متى يكون تشقير الوجه مضرًّا؟

– قد تسبّب الكريمات حدوث بعض التصبّغات في الوجه، بفعل الأوكسجين المستخدم للتفتيح، لهذا تأكدي جيدًا من نوعية كريم التقشير المستخدم.

– قد يسبب كذلك الحساسية للبشرة، إن كنتِ تعانين الحساسية تجاه أحد المواد التي يحتوي عليها الكريم، لهذا يُنصح

دائمًا بأن تجرّبيه على يديكِ أولًا قبل الاستخدام.

– استخدام الخلطات الطبيعية بخلطة الليمون والعسل، قد تسبب بعض الجفاف لبشرتِك، لاحتواء الليمون على نسبة عالية من الحمضيات، لهذا حاولي دائمًا ترطيب بشرتكِ بالكريمات أو بـماء الورد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً