تفاصيل “اختفاء” فلبينيين شمالي بعقوبة في العراق

تفاصيل “اختفاء” فلبينيين شمالي بعقوبة في العراق

كشف قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي، اليوم السبت، عن تفاصيل “اختفاء” فلبينيتين على طريق العظيم شمال ب‍عقوبة، فيما أشار إلى أن الفلبينيتين لم يكن بحوزتهما…

قوات عراقية (أرشيف)


كشف قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي، اليوم السبت، عن تفاصيل “اختفاء” فلبينيتين على طريق العظيم شمال ب‍عقوبة، فيما أشار إلى أن الفلبينيتين لم يكن بحوزتهما أية وثائق رسمية.

وقال العزاوي بحسب “السومرية نيوز”، إن “سائق مركبة أجرة وصل إلى أحد المراكز الأمنية في العظيم (70 كم شمال بعقوبة)، وقدم بلاغاً رسمياً عن خطف اثنين من الفلبينيات كان يقوم بنقلهما بمركبته من إقليم كردستان إلى بغداد على طريق العظيم، بعد إيقافه من قبل مجهولين تحت تهديد السلاح حسب إدعائه”.

وأضاف أن “الأجهزة الأمنية تعاملت مع البلاغ بشكل عاجل”، لافتاً إلى أن “موضوع الخطف في طريق مؤمن بالكامل (طريق العظيم) وفي النهار أمر صعب للغاية، لذا قررنا إحالة السائق إلى التحقيق لكشف حيثيات الموضوع، بعدما تبين بأن الفلبينيتين اللتين خطفتا ليس بحوزتهما أي وثائق رسمية، ما يثير الكثير من علامات الاستفهام”.

وأشار العزاوي إلى أن “التحقيق مع السائق هو من سيكشف حقيقة ما حصل، ولن نستبق الأحداث في بيان ما حصل”، لافتاً إلى أن “الشيء المؤكد لدينا بأن طريق العظيم من الصعوبة حدوث أية عملية خطف عليه بسبب الإجراءات الأمنية المشددة”.

وكانت قيادة عمليات ديالى أجرت تغييرات في خطط حماية طريق العظيم من خلال نشر نقاط المرابطة والسيطرات الأمنية والجوالة لمنع أية حالات خطف أو اعتداءات، بحسب مصادر أمنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً