الأمم المتحدة: السعودية تتصدر قائمة الدول المانحة لليمن

الأمم المتحدة: السعودية تتصدر قائمة الدول المانحة لليمن


عود الحزم

تصدرت المملكة العربية السعودية، الدول المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية، للأمم المتحدة، في اليمن، للعام الجاري بمبلغ يصل الى 4. 530 مليون دولار. وأوضح التقرير ، الذي أصدره مكتب الأمم…

قافلة مساعدات سعودية لليمن (أرشيف)


تصدرت المملكة العربية السعودية، الدول المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية، للأمم المتحدة، في اليمن، للعام الجاري بمبلغ يصل الى 4. 530 مليون دولار.

وأوضح التقرير ، الذي أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عن مستوى التمويل الدولي للاستجابة الإنسانية، في اليمن، للعام 2018، ونشرتهُ وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، واس، اليوم السبت، أن المملكة تصدرت الدول المانحة داخل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، بمبلغ 4. 530 مليون دولار من المبلغ الإجمالي 54. 1 مليار دولار”.

وحسب التقرير، تصدرت المملكة أيضاً الدول المانحة خارج خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بمبلغ 196 مليون دولار من المبلغ الإجمالي 4. 466 مليون دولار، مشيراً إلى أن إجمالي التمويل داخل وخارج خطة الاستجابة الإنسانية بلغ 3. 010. 2 مليون دولار.

وأوضح التقرير أن خطة الاستجابة الإنسانية حسب المجموعة القطاعية، بلغت أعلى نسبة في الأمن الغذائي والزراعة، والصحة، والمياه، والنظافة، والصرف الصحي، والتغذية الصحية، والمأوى والتعليم وغيرها.

وقال البيان إن هذه الخطة تأتي كأكبر نداء تطلقه الوكالات الإنسانية لليمن، حيث تتمثل الأهداف الاستراتيجية لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن في إنقاذ الأرواح وحماية المدنيين، وتعزيز التكافؤ في الحصول على المساعدات؛ وضمان أن العمل الإنساني يدعم قدرات المرونة، والتحمُّل، والانتعاش المستدام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً