التلفزيون الإسرائيلي: إيران غيرت مخابئ أسلحتها

التلفزيون الإسرائيلي: إيران غيرت مخابئ أسلحتها

قال التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له إن من وصفهُ بالمصدر المطلع أعلن عن تأسيس غرفة عمليات خاصة تتولى وضع خطط لمواجهة الولايات المتحدة عسكرياً في المنطقة. وزعم …

صواريخ إيرانية خلال عرض عسكري (أرشيف)


قال التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له إن من وصفهُ بالمصدر المطلع أعلن عن تأسيس غرفة عمليات خاصة تتولى وضع خطط لمواجهة الولايات المتحدة عسكرياً في المنطقة.

وزعم التقرير أن هدف الغرفة سيكون أيضاً الضغط على دول المنطقة التي تدعم المشروع الأمريكي، لمحاصرة النفط الإيراني، على حد وصفه.

وأضاف المصدر بحسب التلفزيون أنه تم بالفعل دراسة مشاريع مختلفة لكيفية إقفال مضيق هرمز، وإمكان حصول تصادم أو حرب محتملة بين إيران، والولايات المتحدة، أو طهران ودول إقليمية.

وأكد أيضاً تشكيل مجموعات صغيرة من الحرس الثوري، والباسيج، في أنحاء إيران، وتم توزيع الأسلحة عليهم، في نقاط مختلفة من البلاد، لمواجهة أي محاولة اجتياح أمريكية، بشكل منفصل عن بعضه البعض وبشكل حرب عصابات.

وقال التقرير إن أبرز ما في تصريحات المسؤول الأخيرة إعلانه عن تغيير مخابئ الصواريخ والأسلحة الإيرانية، وتوزيعها بشكل عشوائي في أنحاء البلاد، كي لا يتمكن الأمريكيون من تدميرها من خلال القصف الجوي، كما حصل مع العراق.

ووفق المصدر، فإن الحرس الثوري، استقدم عدداً من كبار الضباط السابقين في الجيش العراقي لدراسة أخطائه في مواجهة الولايات المتحدة، وضمان ألا تقع طهران في الأخطاء ذاتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً