الذكور يتصدرون قوائم الأوائل لـ«النخبة والثانويات التطبيقية والفنية»

الذكور يتصدرون قوائم الأوائل لـ«النخبة والثانويات التطبيقية والفنية»

أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس الأول، عن قوائم العشرة الأوائل لطلبة الثانويات التطبيقية والفنية، وبرنامج العلوم المتقدمة «النخبة»، واعتمدت نتائج امتحانات نهاية العام لجميع الطلبة في التخصصات…

emaratyah
أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس الأول، عن قوائم العشرة الأوائل لطلبة الثانويات التطبيقية والفنية، وبرنامج العلوم المتقدمة «النخبة»، واعتمدت نتائج امتحانات نهاية العام لجميع الطلبة في التخصصات كافة، للعام الدراسي 2017-2018؛ إذ تضمنت القوائم في التخصصات كافة 47 طالباً وطالبة، بواقع 26 طالباً، مقابل 21 طالبة.
وفي وقت هنأت فيه الوزارة الطلبة المتفوقين، اعتبرت أن تقدمهم العلمي ينعكس عل حياتهم العملية والمستقبلية، مؤكدة أن مراكز التكنولوجيا والمدارس الفنية والعلوم المتقدمة، مسارات مهمة في تعليم الإمارات، وتسهم في بناء أجيال تواكب تخصصات سوق العمل المستقبلي.
وبحسب نتائج الأوائل، التي جاءت في 3 قوائم، اشتملت القائمة الأولى للطلبة الأوائل في «برنامج العلوم المتقدمة» على 12 طالباً وطالبة؛ إذ تصدر الطالب حميد إبراهيم الزعابي بمعدل 98%، وكان المركز الثاني من نصيب الطالب سيف محمد إسماعيل العلماء، بمعدل 97.2%، وحصلت الطالبة أسماء عبدالله سالم الحمادي على المركز الثالث بمعدل 96.6%.
واحتلت الإناث 4 مراكز ضمن قائمة الأوائل، انحصرت في «الثالث والسادس والسابع والعاشر (مكرر)»، مقابل 8 مراكز للذكور انحصرت في «الأول والثاني والرابع والخامس والثامن والعاشر (مكرر)».
وتضمنت القائمة الثانية الخاصة بأوائل الثانويات الفنية للعام الدراسي 2017-2018، 15 طالباً وطالبة، بواقع 8 طالبات و7 طلاب، حيث حصد المركز الأول في القائمة، الطالب فارس سمير مرشد ناصر، بمعدل 98.2%، والمركز الثاني من نصيب سعيد عبدالله الزعابي بمعدل 95.1%، فيما حصد الطالب سعيد عيسى المطروشي المركز الثالث بمعدل 94.3%.
وانحصرت المراكز الأولى للطالبات في المرتبة الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة، وجاء 3 طالبات في المركز العاشر (مكرر)، فيما استحوذ الطلبة على المراكز «الأول والثاني والثالث والرابع والتاسع والعاشر (مكرر).
وفي وقفة مع قائمة الأوائل للطلبة في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، نجد أنها احتوت على 17 طالباً وطالبة، بواقع 9 طالبات احتللن المراكز: الرابع والسادس والسابع والتاسع والعاشر (مكرر)، مقابل 8 طلاب حصدوا المراكز: الأول والثاني والثالث والخامس.
وتصدر القائمة الطالب راشد حميد الشامسي، الذي حقق معدل 96.7%، وكان المركز الثاني من نصيب الطالب محمد حسين صالح الكثيري، بمعدل 96.1%، وجاء في المركز الثاني (مكرر) الطالب محمد على جمعة المازمي، بمعدل 96.1%، أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالبة نهلة بخيت سالمين عيضة العامري بمعدل 95.1%.
«الخليج» التقت عدداً من الأوائل الذين عبروا عن سعادتهم لتصدر القوائم، مؤكدين أن الإخلاص في العمل والانتظام في الدراسة، والمصابرة وحب الوطن وراء معدلاتهم المرتفعة، وأهدوا تميزهم ونجاحهم للقيادة الرشيدة للدولة، التي تقدم الدعم اللامحدود لأبناء الوطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً