سقوط أمطار متفاوتة الشدة في العين ودبي

سقوط أمطار متفاوتة الشدة في العين ودبي

«الأرصاد»: الطقس شديد الحرارة حتى الثلاثاء أقماع مرورية متناثرة بفعل الرياح الشديدة. تصوير: مصطفى قاسمي شهدت بعض المناطق الشمالية والشرقية، أمس، تكوّن سحب ركامية صاحبها…

«الأرصاد»: الطقس شديد الحرارة حتى الثلاثاء




  • أقماع مرورية متناثرة بفعل الرياح الشديدة. تصوير: مصطفى قاسمي




شهدت بعض المناطق الشمالية والشرقية، أمس، تكوّن سحب ركامية صاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، إذ كانت غزيرة على منطقة «الهيلي» في العين، فيما كانت متوسطة على شارع محمد بن زايد في دبي، وخفيفة إلى متوسطة في ديرة والقصيص.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم رطباً صباحاً، وحاراً إلى شديد الحرارة نهاراً، ومغبراً أحياناً، فيما تزداد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة، مع فرصة تكوّن السحب الركامية الممطرة بعد الظهر شرقاً، وتمتد على بعض المناطق الجنوبية.

وأشار المركز إلى أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، تراوح سرعتها من 20 إلى 30 كيلومتراً في الساعة تصل إلى 45 كيلومتراً في الساعة أحياناً، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، ويكون البحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً نهاراً في الخليج العربي، ومتوسطاً في بحر عمان.

وعن الطقس غداً، توقع المركز أن يكون حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً، وغائماً جزئياً ومغبراً على بعض المناطق، وتظهر بعض السحب المنخفضة شرقاً، قد تكون ركامية بعد الظهر، لافتاً إلى أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، تراوح سرعتها من 15 إلى 30 كيلومتراً في الساعة، تصل إلى 38 كيلومتراً في الساعة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة، فيما يكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأوضح المركز أن الطقس سيستمر، يوم الإثنين، حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً، ويكون مغبراً أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة على السواحل غرباً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، تراوح سرعتها من 15 إلى 25 كيلومتراً في الساعة تصل إلى 35 كيلومتراً في الساعة أحياناً، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وذكر أن يوم الثلاثاء قد يشهد طقساً رطباً غرباً، صباحاً، وقد يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف، فيما يظل حاراً ومغبراً أحياناً نهاراً، خصوصاً غرباً، مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، تراوح سرعتها من 15 إلى 30 كيلومتراً في الساعة، وقد تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة أحياناً غرباً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة نهاراً، أما البحر فيكون خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً