شرطة دبي تنقذ 108 أطفال حوصروا بمنازل ومركبات ومصاعد

شرطة دبي تنقذ 108 أطفال حوصروا بمنازل ومركبات ومصاعد

تمكنت فرق الإنقاذ البري بشرطة دبي من إنقاذ 108 أطفال حوصروا داخل مركبات ومنازل ومصاعد خلال النصف الأول من العام الجاري. في التفاصيل قال المقدم عبد الله علي …

emaratyah

تمكنت فرق الإنقاذ البري بشرطة دبي من إنقاذ 108 أطفال حوصروا داخل مركبات ومنازل ومصاعد خلال النصف الأول من العام الجاري. في التفاصيل قال المقدم عبد الله علي بيشوه، رئيس قسم الإنقاذ البري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي، إن فرق الإنقاذ استطاعت خلال النصف الأول من العام الجاري إنقاذ 57 طفلاً حوصروا داخل مركبات ذويهم فضلاً عن إنقاذ 48 طفلاً أغلقت عليهم أبواب منازل وغرف في منازل أسرهم فضلاً عن إنقاذ ثلاثة أطفال حوصروا داخل مصاعد.وشدد المقدم بيشوه على ضرورة الاتصال السريع بغرفة عمليات شرطة دبي فور وقوع الحادث لتفادي إصابة الأطفال بحالات الاختناق أو الهلع والخوف، مشيراً إلى بعض الأخطاء التي يقع فيها الأهالي بمحاولتهم فتح الأبواب دون جدوى لإنقاذ الأطفال مما يهدر الوقت ويجعل الأطفال عرضة أكبر للإصابة والخوف.
وحذر من ترك الأطفال بمفردهم داخل المنازل أو المركبات لتفادي اختناقهم أو تعرضهم لأي حوادث، لافتاً إلى خطورة انحصار الأطفال داخل المركبات خاصة خلال فترة الصيف التي تتزايد بها درجات الحرارة مما يزيد من فرص إصابتهم بالاختناق. وقال إن شرطة دبي تنظم بشكل مستمر الحملات لتوعية الأسر بعدم ترك الأطفال منفردين داخل المركبات أو المنازل خشية انحصارهم وتعرضهم لحالات الاختناق أو الإصابة. مؤكداً أن فرق الإنقاذ البري تتمركز في مناطق مختلفة من الإمارة لتسهيل سرعة الوصول إلى مواقع البلاغات أيا كان موقعها وأن متوسط زمن الوصول 4 دقائق لمعظم الحوادث.
وناشد المقدم بيشوه، أفراد المجتمع بالاتصال الفوري بغرفة عمليات شرطة دبي 999 في حال وقوع الحوادث وعدم إضاعة الوقت في محاولات قد تكون سبباً في إصابة الطفل أو زيادة خوفه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً