«ديوا»: استخدام منصة بريدكس للحوسبة السحابية

«ديوا»: استخدام منصة بريدكس للحوسبة السحابية

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، أنها بدأت استخدام منصة «بريدكس» لإنترنت الأشياء الصناعية التي طورتها «جنرال إلكتريك»، وتتيح الربط بين الآلات والبيانات والأشخاص؛ وذلك لدعم القدرات الرقمية …

emaratyah

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، أنها بدأت استخدام منصة «بريدكس» لإنترنت الأشياء الصناعية التي طورتها «جنرال إلكتريك»، وتتيح الربط بين الآلات والبيانات والأشخاص؛ وذلك لدعم القدرات الرقمية في الهيئة وتمكينها مع جمع وتحليل البيانات .
وتعد خطوة «ديوا» جزءاً من برنامج الابتكار في إدارة أصول قطاع إنتاج الكهرباء والمياه في الهيئة؛ وتشمل التطبيقات تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي المدمج للتنبؤ بدورة حياة الأصول وتلافي الأعطال المستقبلية عن طريق تحديدها بشكل مسبق وتحليل أسبابها الجذرية عبر خدمة المراقبة المستمرة للأصول على مدار الساعة.
كما يتم استخدام مفهوم التوأم الرقمي على منصة «بريدكس» لبناء نماذج رقمية لأصول وعمليات محطات الطاقة. وتساهم هذه النماذج في إدارة التطبيقات التحليلية المتقدمة، والتي بدورها تقدم رؤية شاملة تساعد على تقييم وتحسين العمليات، قد بدأت الهيئة بتطبيق هذه المبادرة في المحطة «L1» كخطوة أولى للدمج مع منصة «بريدكس».
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يشكل الابتكار النواة التي ترتكز عليها رؤيتنا؛ حيث تدعم هذه المبادرة الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات واحدة من أكثر البلدان ابتكاراً في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً