وزير خارجية قبرص: مصر دعامة الاستقرار وشريك رئيسي في الحرب على الإرهاب

وزير خارجية قبرص: مصر دعامة الاستقرار وشريك رئيسي في الحرب على الإرهاب

قال وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، إن مصر هي دعامة الاستقرار ومنارة الاعتدال وشريك رئيسي في الحرب على الإرهاب في المنطقة التي تشهد اضطرابات حالياً. وأوضح الوزير القبرصي …

وزير خارجية قبرص (أرشيف)


قال وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، إن مصر هي دعامة الاستقرار ومنارة الاعتدال وشريك رئيسي في الحرب على الإرهاب في المنطقة التي تشهد اضطرابات حالياً.

وأوضح الوزير القبرصي في كلمة له خلال حفل استقباله بسفارة مصر في نيقوسيا بمناسبة ثورة 23 يوليو(تموز) 1952، أن مصر وقبرص تشتركان في نفس الجغرافيا ولديهما رؤية مشتركة لشرق المتوسط، مشيراً إلى دور مصر وجهودها البناءة لحل النزاعات والتصدي للتحديات في المنطقة.

وأشار خريستودوليديس إلى أن دور مصر وجهودها البناءة لحل النزاعات والتصدي للتحديات في منطقتنا أمر بالغ الأهمية وله تقدير كبير، وأن تعزيز التعاون الثنائي وأيضاً بين الاتحاد الأوروبي ومصر، يمكن أن يساهم في تحقيق السلام والأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة وأن ذلك هو هدف مشترك.

وأعرب الوزير القبرصي عن تقديره لموقف مصر المبدئي في دعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل عادل وقابل للحياة وشامل للمشكلة القبرصية.

وقالت سفيرة مصر لدى قبرص مي طه خليل، إن العلاقة بين مصر وقبرص بلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق، وأضافت “منذ وصولي إلى قبرص في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، شهدنا عدداً لا يحصى من الزيارات والأحداث، كانت على رأسها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي أول زيارة رسمية لرئيس مصري إلى قبرص منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً