شكري يبحث مع المستشار النمساوي الهجرة غير الشرعية ومكافحة الارهاب

شكري يبحث مع المستشار النمساوي الهجرة غير الشرعية ومكافحة الارهاب

اجتمع المستشار النمساوي سيبستيان كورتز مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، في إطار الجولة الأوروبية الحالية التي يقوم بها والتي شملت ألمانيا والنمسا. وأشاد شكري خلال اللقاء …

خلال اللقاء( المصدر)


اجتمع المستشار النمساوي سيبستيان كورتز مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، في إطار الجولة الأوروبية الحالية التي يقوم بها والتي شملت ألمانيا والنمسا.

وأشاد شكري خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر بالنمسا، معرباً عن حرص مصر على تطويرها واستكشاف سبل وأوجه متعددة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

كما تقدم وزير الخارجية بالتهنئة للمستشار النمساوي بمناسبة تولي بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي الشهر الجاري وحتي نهاية العام، حيث أعرب المستشار النمساوي عن تطلعه لتعزيز التنسيق مع مصر خلال فترة الرئاسة النمساوية للاتحاد الأوروبي، سواء علي المستوي الثنائي وكذلك فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية التي تهم مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

وكشف المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، أن قضية الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب استحوذتا علي جانب من لقاء وزير الخارجية بالمستشار النمساوي، حيث أكد شكري اهتمام الدولة المصرية بمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وهو ما أسفر عن عدم خروج أى قارب للهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية منذ سبتمبر 2016، وتأكيد أن التعاون المصري الأوروبي يمثل مصلحة مشتركة تضيف لرصيد العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين.

وأضاف أبوزيد أن وزير الخارجية استعرض أهم عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ونتائجه الإيجابية اتصالا بزيادة معدل النمو إلى 5.4% وارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 44 مليار دولار وانخفاض معدل البطالة إلى نحو 10.5%، وتغيير قانون الاستثمار بما يسمح بخلق مناخ استثماري جديد يتيح الفرصة للمزيد من الاستثمارات الأجنبية، مع دعوة الجانب النمساوى لتشجيع كبار رجال الأعمال وكبريات الشركات لديه على الاستثمار في مصر بالمشروعات القومية الكبرى بما يسهم فى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة.

من جانبه، أثني المستشار النمساوي علي العلاقات المصرية النمساوية وأهمية تعزيزها مستقبلا، كما طلب نقل تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرا لجهوده الدؤوبة في الحفاظ علي الدولة المصرية وتحقيق طفرة تنموية ومعيشية بها، بالإضافة إلي رؤيته العقلانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً