حميات غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد

حميات غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد


عود الحزم

نكتسب الكثر من الوزن بعد اتباع نظام غذائي غير صحي غني بالدهون والحلويات وحتى بعد الولادة لذلك تبحث جميع السيدات عن برنامج غذائي لاستعادة الثقة بأنفسهن …

حميات غذائية للتخلص من الوزن الزائد

نكتسب الكثر من الوزن بعد اتباع نظام غذائي غير صحي غني بالدهون والحلويات وحتى بعد الولادة لذلك تبحث جميع السيدات عن برنامج غذائي لاستعادة الثقة بأنفسهن وللوقاية من العديد من الأمراض.

يوجد العديد من الحميات وربما ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد لكنها تفتقر إلى العناصر الغذائية الضرورية لجميع وظائف الجسم. وعلى الرغم من أن هذه الخيارات تعطي نتائج مؤقتة إلا أنه سرعان ماسيزداد وزنك لذلك سنقدم لك اليوم نماذج من الحميات الصحية التي ستساعدك على تحقيق المنشود.

الحمية الأولى: حمية البحر المتوسط

alt

يجب أن تعرفي سيدتي أولاً أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تحتوي على أفضل البرامج الغذائية لإنقاص الوزن دون التسبب في أي خلل في صحتك.

من مميزات هذه الحمية أنها تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية، التي تهتم بصحة القلب والأوعية الدموية كما تساعد على تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم. ترتكز هذه الحمية على:

  • كمية الدهون المستهلكة تكون بنسبة 35٪ من الطاقة التي تبذلينها يوميًا.
  • استهلاك اللحوم الخالية من الدهون أو السمك مرتين على الأقل في الأسبوع.
  • يمكنك تناول 7 بيضات في الأسبوع خلال هذا النظام الغذائي مع تناول حصة يومية من منتجات الألبان (الحليب والجبن أو الزبادي)

فطور الصباح

  • قهوة بالحليب
  • شريحة من الخبز مع زيت الزيتون
  • عصير برتقال طبيعي

في منتصف الصباح

  • ثمرة من اختيارك أو حفنة من الفواكه المجففة

الغذاء

  • طبق من العدس
  • كرات اللحم مع البازلاء والجزر
  • الفراولة مع الكريمة

وجبة خفيفة

  • الجبن الطازج مع العسل
  • الفواكه المجففة بالشوفان

العشاء

  • سلطة
  • سمك مشوي مع البطاطس المحمصة
  • زبادي طبيعي

الحمية الثانية: حمية داش

هذه الحمية للمرضى الذي يعانون من مشاكل ضغط الدم المرتفع حيث تساعد على تحسين الدورة الدموية ووظائف القلب. ترتكز هذه الحمية على:

  • الحد من تناول الدهون المشبعة والسكريات المكررة والكربوهيدرات البسيطة في هذا النظام الغذائي.
  • هذه الحمية غنية بالأطعمة العضوية والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان القليلة الدسم.
  • التقليل من كمية الملح أو استبدالها بتوابل صحية أخرى.
  • يجب أن يحتوي هذا النظام الغذائي على برنامج منتظم من التمارين البدنية.

alt

فطور الصباح

  • ساندوتش مع ديك رومي وطماطم
  • حبة برتقال أو جريب فروت
  • كوب من الشاي الأخضر أو شاي الأعشاب

في منتصف الصباح

  • شرائح من الأناناس
  • زبادي طبيعي قليل الدسم

الغذاء

  • سمك أو دجاج مشوي مع أرز بني وبقول
  • خس
  • جزر
  • كرفس

عشاء

  • معكرونة مع الطماطم وبلح البحر
  • زبادي طبيعي

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً