روتين العناية بالمنطقة الحساسة في فصل الصيف

روتين العناية بالمنطقة الحساسة في فصل الصيف


عود الحزم

تعتبر العناية بالمنطقة الحساسة من الأمور الضرورية التي يجب على كل السيدات القيام بها وبشكل منتظم، وذلك تجنبا للإصابة بالالتهابات وغيرها من الأمراض الجلدية التي تنتج بسبب البكتيريا…

alt

تعتبر العناية بالمنطقة الحساسة من الأمور الضرورية التي يجب على كل السيدات القيام بها وبشكل منتظم، وذلك تجنبا للإصابة بالالتهابات وغيرها من الأمراض الجلدية التي تنتج بسبب البكتيريا. إذا كنت سيدتي لا تعرفين الطريقة الصحيحة التي يجب عليك إتباعها للحفاظ على نظافتك الشخصية، سنقدم لك في هذا المقال كل ما تحتاجينه من نصائح بسيطة وسهلة التطبيق فتابعينا.

تنظيف المنطقة الحساسة

من المعروف أن المنطقة الحساسة تكون رطبة بسبب عدم تعرضها للهواء، هذا إلى جانب الإفرازات المهبلية الدورية مما يجعلها أرضا خصبة للبكتيريا و الفطريات المسببة الالتهابات والحكة. لتجنب هذه المشكلة، تأكدي من غسل المنطقة الحساسة بغسول خفيف للبشرة الحساسة على أن لا يتضمن العطور و أو الكحوليات. وتكون الطريقة الصحيحة للتنظيف باستخدام الماء الدافئ مع من الأمام باتجاه الخلف حتى لا تنقلي البكتيريا للمنطقة بأكملها، مع ضرورة التجفيف بلطف.

العناية بالمنطقة الحساسة خلال فترة الحيض

تجنبي سيدتي إهمال المنطقة الحساسة خلال هذه الفترة، بل يجب أن توفري عناية مضاعفة حتى تحافظي على صحة المهبل، تأكدي من تغيير الفوطة الصحية كل 4 ساعات. أما في الأيام العادية، فيمكنك استعمال الفوطة الصغيرة التي تساعدك على امتصاص الترطيب اليومي، مع تطهير منطقة المهبل باستخدام الغسول المناسب والابتعاد عن أنواع الصابون التي تأتي بعطور متنوعة حتى ولو كانت جذابة وجيدة تفاديا لأي حساسية.

إزالة الشعر الزائد

يزيد الشعر الزائد من احتمالية الإصابة بالالتهاب على مستوى المنطقة الحساسة حيث يزيد من الشعور بالرطوبة وتكون البكتيريا، لذلك تأكدي من إزالة الشعر بشكل دوري على أن تكون منطقة الشعر خالية من الحبوب أو أي التهابات بسبب الشعر الذي ينمو تحت الجلد أحيانا. تجنبي فتح أي من الحبوب التي تنتج عن إزالة الشعر واتركيها حتى تتعافى، أو جربي بعض الحلول الطبيعية التي تساعد على علاج هذه المشكلة مثل زيت حبة البركة الذي يعالج الحبوب الحمراء والحكة.

الملابس الداخلية

تصاب بعض السيدات أحيانا بالالتهاب على مستوى المنطقة الحساسة على الرغم من توفير العناية اللازمة، لكنهن لا يتفطن إلى أن جودة الملابس الداخلية لها تأثير مباشر خاصة في فصل الصيف. تأكدي سيدتي من ارتداء ملابسك الداخلية بخامة قطنية تساعد على امتصاص الرطوبة أو الروائح الكريهة، مع تجنب الملابس الضيقة التي تحبس العرق وتمنع دخول الهواء والحصول على إحساس بالانتعاش والجفاف. من الضروري أيضا الانتباه لنظافة الملابس، مع تغييرها مرتين في اليوم خاصة بعد ممارسة أي جهد بدني.

مستحضرات التفتيح

إذا كنت تعانين من اسمرار منطقة البكيني، فتجنبي استخدام المستحضرات الكيميائية لأنها قد تثير الحساسية، ويمكنك استعمال خلطات طبيعية. جربي مزيج العسل والدقيق والليمون، طبقي المزيج على المنطقة لمدة 30 دقيقة ثم امسحي بماء الورد المثلج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً