هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية

هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية

هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من…

alt

هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية

alt

هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية

alt

هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية

alt

هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية

alt

هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية

alt

هل تجاوزت الخمسين ؟.. عليك آلا تقترب من هذه الأغذية

يتجنب خبراء التغذية تقديم نصيحة في منع تناول أي نوع من الأغذية، وهذا يعني أنه من المقبول تناول جميع أنواع الأطعمة بإعتدال، وينصحون بتناول التحلية من وقت لآخر، إلا أن بعض الأطعمة تستحق مكاناً في قائمة “أسوأ الأطعمة لصحتك” وخاصةً إذا كنت قد تجاوزت الخمسين من العمر.

المعجنات

alt

يميل معظم الأشخاص إلى تناول المعجنات على وجبة الفطور، ويمكن أن تحتوي المعجنات المحمصة النموذجية على 180 سعرة حرارية أو أكثر وكميات كبيرة من السكريات المضافة، كما أنها لا تحتوي على الكثير من البروتينات أو الألياف، لذلك يفضل استبدالها بقطعة من الجبن والبيض وخبز الحبوب الكاملة.

اللحوم المصنعة

alt

يفضل تجنب تناول اللحوم المصنعة كالمرتديلا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والمواد غير الصحية والملح، ويفضل استبدالها بصدور الدجاج الطرية.

الشوكولا البيضاء

alt

تتكون الشوكولا البيضاء من الخضار والدهون والسكر لذلك تعتبر غير مفيدة بالمقارنة مع الشوكولا الداكنة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وتقلل من الإلتهابات وتساعد في حماية خلايا الجسم من التلف، ولكن ينصح بأن لا تتجاوز الكمية اليومية منها 1,5 أونصة.

قطع البروتين

alt

يحتاج الجسم من دون أدنى شك بعد سن الخمسين من العمر إلى البروتينات، ولكن ليس إلى قطع البروتين التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر المضاف ومايزيد عن 200 سعرة حرارية حتى بعد ممارسة التمارين الرياضية، ويجب استبدالها بمصادر البروتين الطبيعية.

المخللات

alt

تحتوي المخللات على كميات كبيرة من الملح، وتساهم في حبس السوائل داخل الجسم مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بألا تزيد كمية الصوديوم اليومية عن 1500 ملليغرام للحفاظ على مستوى سليم من ضغط الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً