9 طلاب من رأس الخيمة ضمن الأوائل في المسارين العام والمتقدم

9 طلاب من رأس الخيمة ضمن الأوائل في المسارين العام والمتقدم


عود الحزم

شهدت إمارة رأس الخيمة نجاح 9 طلبة من التعليم المتقدم والعام من المدارس الحكومية، من بينهم ثلاثة مواطنين من التعليم المتقدم وطالبان من الجنسية العربية، وثلاثة مواطنين من …

شهدت إمارة رأس الخيمة نجاح 9 طلبة من التعليم المتقدم والعام من المدارس الحكومية، من بينهم ثلاثة مواطنين من التعليم المتقدم وطالبان من الجنسية العربية، وثلاثة مواطنين من التعليم العام وطالبا مقيما من الجنسية المصرية.

وحصل الطالب عبد الرحمن سالمة من مدرسة الجزيرة الحمراء برأس الخيمة على المركز الرابع على مستوى الدولة في التعليم المتقدم وعلى المركز الأول على مستوى إمارة رأس الخيمة.
وقال سالمة ’’الامارات اليوم’’ إن تشجيع أسرته له خلال امتحانات الثانوية العامة النهائية ساهمت في حصوله على المركز الأول على مستوى رأس الخيمة والرابع على مستوى الدولة، لافتا إلى أنه طالب مجتهد ويعتزم دراسة طب الأسنان.

وأوضح أنه كان يدرس بشكل متواصل منذ بداية العام الدراسي أربع ساعات يوميا ومع تكثيف ساعات الدراسة خلال الامتحانات للوصول إلى العشرة الأوائل على مستوى الدولة، مشيرا إلى أن المراجعة المستمرة سبب رئيس في حصوله على علامات مرتفعة في الامتحانات.

ومن جهته عبر الطالب المواطن جمال المزروعي الثالث على مستوى الدولة والأول على مستوى رأس الخيمة من المواطنين في التعليم المتقدم بمعدل 98.19 من مدرسة شوكة شمال رأس الخيمة عن اعتزازه بحصوله على المركز الأول على مستوى الإمارة وقائمة العشرة الأوائل على مستوى الدولة.

وأوضح أن دعم أسرته وإدارة المدرسة خلال فترة الامتحانات شجعته على التفوق، لافتا إلى أنه كان يدرس أربع ساعات يوميا خلال أيام الدراسة و10 يوميا خلال فترة الامتحانات، ما ساهم في تفوقه ورفع رأس أسرته ودولته.

وأشار إلى أنه يعتزم دراسة تخصص الفضاء أو هندسة نووية، موضحاً أنه أصغر أشقائه وأنه تفوقه أدخل الفرحة والسرور على جميع أفراد أسرته.

وحصلت الطالبة أنوار الكلالي من مدرسة الصباحية للتعليم الثانوي للبنات برأس الخيمة على المركز السابع على الدولة الرابع على رأس الخيمة، بمعدل 97.67، ولفتت إلى أن مادة الفيزياء كانت من أصعب المواد في الامتحانات النهائية، وأن توكلها على الله وتشجيع أسرتها ومدرستها لها شجعها على التفوق.

وأوضحت أنها تعتزم دراسة علم الجينات لحبها في مادة الأحياء، مشيرة إلى أن المراجعة والتركيز في الفصل الدراسي عامل مهم في رفع مستوى الطالب وتحقيقه للمركز الأولى.

وأشار الطالب المواطن أحمد السماحي، الحاصل على المركز الثاني على مستوى الدولة، والرابع على مستوى رأس الخيمة بمعدل 97.6 المسار المتقدم من مدرسة شوكة الشمال رأس الخيمة، إلى أن تفوقه جاء نتيجة الدعم المستمر من قبل قيادة الدولة للتعليم والطلبة وأن إدارة المدرسة كانت من أكبر الداعمين لطلبة الثانوية العامة.

وأوضح أنه كان يدرس ساعة واحدة يوميا خلال فترة المراجعة وخمس ساعات خلال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أنه يعتزم الالتحاق بتخصص الهندسة، لرد الجميع لأسرته وقيادة الدولة الحكيمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً