معلومات مفيدة قبل السفر إلى بلوفديف.. عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2019

معلومات مفيدة قبل السفر إلى بلوفديف.. عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2019

بلوفديف هي ثاني أكبر مدينة في بلغاريا وعاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2019، تشتهر بآثارها الرومانية ومبانيها التاريخية، تتمتع بالكثير من المتنزهات والأطلال الرائعة التي على الرغم من…

بلوفديف هي ثاني أكبر مدينة في بلغاريا وعاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2019، تشتهر بآثارها الرومانية ومبانيها التاريخية، تتمتع بالكثير من المتنزهات والأطلال الرائعة التي على الرغم من روعتها، تفتقر إلى الحشود السياحية الضخمة التي قد تجدها في المدن البلغارية الرئيسية، ما يجعل من هذه الوجهة الساحرة واحة مثالية للاستمتاع واكتشاف الماضي في هدوء.. وهذه المعلومات ستفيدك عند التخطيط للسياحة و السفر إلى بلوفديف .

معلومات مفيدة قبل السفر إلى بلوفديف

الوصول إلى بلوفديف

alt

يعد ركوب القطار أو الحافلة هو أسهل طريقة للوصول إلى بلوفديف من العاصمة صوفيا، فلن يستغرق الأمر أكثر من 2.5 ساعة للوصول إلى هناك في رحلة ممتعة ورائعة.

يمكنك أيضا أن تطير إلى بلوفديف مباشرة، عبر العديد من شركات الطيران التي تطير إلى بلغاريا، لذا من السهل الوصول إلى تلك المدينة الرائعة بأسعار معقولة.

المعاملات المادية

alt

تتمتع مدينة بلوفديف بالعديد من أجهزة صراف آلي، والتي يمكنك أن تجدها في العديد من المواقع والعديد من الأماكن خاصة في الجزء المركزي من المدينة، وعلى الرغم من ذلك، ينصحك الخبراء، أن تحمل المال النقدي معك، خاصة إن كنت مسافرا إلى البلدات والقرى الصغيرة.

الميزانية وتكاليف السفر

alt

بلوفديف هي وجهة رخيصة نسبيا وتقدم خدماتها إلى الزائرين بأسعار معقولة، حيث يمكنك الحصول على نوعية ممتازة من السلع والخدمات دون إنفاق الكثير من المال، كما أن رسوم الدخول لمعظم المتاحف ومناطق الجذب لن تكلفك الكثير من الأموال.

البقشيش

alt

في بلغاريا بشكل عام، بما في ذلك بلوفديف، لايعد البقشيش إلزاميا، ولكن إذا كنت راضيًا عن الخدمة أو المنتج الذي تلقيته، فيمكنك ترك ما بين 5-10٪ من قيمة الفاتورة.

يمكنك أيضًا ترك بعض البقشيش لسائقي سيارات الأجرة، مع الاحتراس من احتيال بعض سائقي التاكسي في بلوفديف، الذين سيراوغون بحجة عدم وجود ما يكفي من المال لإعطائك باقي أموالك إن كان المبلغ الذي قدمته لهم أكبر من قيمة الأجرة المطلوبة، لذا فاحرص دوما على ان يكون معك قطع نقدية من الفئات المحلية الصغيرة، حتى لا تقع في ذلك الفخ السياحي.

أفضل وقت لزيارة بلوفديف

alt

تتمتع بلوفديف بمناخ قاري مع صيف حار وشتاء بارد، ولعل أفضل وقت لزيارة هذه المدينة الجميلة، يتمثل في الربيع أو الخريف، حيث تكون الأجواء في ذلك الوقت مثالية للاستمتاع، مع المشاهد الطبيعية الرائعة التي تسحر الأعين.

مكالمات الطوارئ:

رقم الطوارئ في بلوفديف هو 112، ويمكنك الاتصال به حال احتجت لأي مساعدة.

مع العلم أن بلوفديف مدينة آمنة نسبيا، ولن تحتاج منك عزيزي المسافر إلى مزيد من الاحتياطات، فقط احترس من النشالين، ولا تسير بمفردك في المناطق المظلمة في الليل، وتجاهل إلحاح الباعة الجائلين ممن يقدمون لك الهديا التذكارية أو المنتحات المحلية.

شعب بلوفديف ودود

alt

يتحدث الكثير من السكان المحليين في مدينة بلوفديف اللغة الإنجليزية، لاسيما الشباب ممن سيرحبون بك ويبادرون لمساعدتك بكل سرور، لذا لا تتردد في تخصيص بعض الوقت لاكتشاف الأسواق المحلية بهذه المدينة، والتعرف على الجانب الثقافي المميز بها.

  • للإقامة في المدينة.. هنا حجز فنادق بلوفديف عبر بوكينج

توفير المال عند السفر إلى بلوفديف

السفر إلى بلوفديف

يوصيك الخبراء عند السفر إلى بلوفديف إن كنت تبحث عن توفير المال، تناول الطعام في المخابز البلغارية التي تقدم مجموعة كبيرة وغير مكلفة من المعجنات والأطعمة الشهية، أضف إلى ذلك المطاعم البعيدة عن المراكز السياحية والتي تقدم الأطباق المحلية المتنوعة وبأسعار معقولة.

ذلك فضلا عن القيام بجولة مجانية سيرا على الأقدام لاكتشاف قلب المدينة وجوهرها الحقيقي، حيث يوفر Plovdiv Tours رحلات مجانية تبدأ في الساعة 6 مساءً من مايو إلى سبتمبر، وفي الساعة 2 مساءً بقية العام، وتغطي أبرز معالم البلدة القديمة.

وفيما يتعلق بالإقامة عند السفر إلى بلوفديف ، سيمكنك توفير المال عبر الإقامة في أحد الشقق السكنية التي يؤجرها أصحابها للسائحين في فترات الذروة.

  • أسباب تجعل بلوفديف البلغارية ضمن أفضل مدن أوروبا

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً