المحكمة العليا الإسرائيلية تجمد مؤقتاً قرار هدم “الخان الأحمر” قرب القدس

المحكمة العليا الإسرائيلية تجمد مؤقتاً قرار هدم “الخان الأحمر” قرب القدس

جمدت المحكمة العليا الاسرائيلية مساء الخميس، قرار أوامر الهدم في تجمع الخان الأحمر قرب القدس حتى البت في الالتماس الذي تقدم به أهالي الحي، ونجح محامو …

فلسطينيون يتصدون لمحاولات الاحتلال هدم الخان الاحمر (أرشيف)


جمدت المحكمة العليا الاسرائيلية مساء الخميس، قرار أوامر الهدم في تجمع الخان الأحمر قرب القدس حتى البت في الالتماس الذي تقدم به أهالي الحي، ونجح محامو هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بالحصول على أمر احترازي بوقف هدم تجمع الخان الأحمر.

ومن جانبه، أكد رئيس هيئة الجدار والإستيطان وليد عساف أن محامي الهيئة نجحوا في الحصول على أمر احترازي من محكمة الاحتلال الاسرائيلية، بوقف هدم تجمع الخان الاحمر شرق القدس المحتلة، حتى الـ11 من الشهر الجاري .

وقال عساف في مؤتمر صحفي عقده في تجمع الخان الأحمر “إن الحصول على هذا الأمر هو انتصار لصمود أهالي التجمع والنشطاء وإصرارهم على تحدي محاولات الاحتلال هدم المنطقة”.

وتابع عساف أن “الأمر الاحترازي الذي نجح المحامون باستصداره، هو مقدمة لوقف هدم التجمع بشكل نهائي”.

وأكد عساف على الدور الذي لعبته القنصليات الأجنبية والدول الصديقة للشعب الفلسطيني، للضغط على الاحتلال ومنعه من هدم التجمع.

ودعا إلى تواصل الجهود والنشاطات في الخان الأحمر، حتى الحصول على قرار نهائي بوقف هدم التجمع ومنع تشريد أهله.

وعمت الاحتفالات تجمع الخان الأحمر احتفاءً باصدار القرار الذي يعتبر بمثابة انتصار على سياسة الأمر الواقع التي تعمل دولة الاحتلال بفرضها على الشعب الفلسطيني.

وكانت قد هدمت السلطات الاسرائيلية، الأربعاء 40 مسكناً في تجمع “أبو نوار” شرق القدس، فيما اعتدت قوات الاحتلال على عشرات المواطنين والمتضامنين في تجمع “الخان الاحمر” واعتقلت عددا منهم خلال شق طرق بمحيط التجمع تمهيداً لهدمه.

وتسعى الحكومة الإسرائيلية إلى ترحيل تجمع “أبو النوار”، وتجمعات بدوية أخرى شرق القدس، من أجل إقامة مشروع استيطاني يطلق عليه إسرائيلياً (E1).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً