المكسرات تحسن القدرة الإنجابية لدى الرجل

المكسرات تحسن القدرة الإنجابية لدى الرجل

تتأثر خصوبة الرجل سلباً بالتلوث والتدخين وتناول اللحوم المصنّعة مثل السجق والبرغر والبيتزا. لكن بالمقابل يمكن للرجل تحسين الحيوانات المنوية كماً وكيفاً بواسطة المكسرات، بحسب توصيات …

تحتوي المكسرات على مضادات للأكسدة


تتأثر خصوبة الرجل سلباً بالتلوث والتدخين وتناول اللحوم المصنّعة مثل السجق والبرغر والبيتزا. لكن بالمقابل يمكن للرجل تحسين الحيوانات المنوية كماً وكيفاً بواسطة المكسرات، بحسب توصيات لأبحاث اسبانية جديدة، ويرجع ذلك لاحتواء المكسرات على دهون صحية ومضادات للأكسدة تحمي الحيوانات المنوية من التلف.

المكسرات تزيد إنتاج الحيوانات المنوية بنسبة 20 بالمائة، وتحسن نوعيتها بنسبة 5 بالمائة، وقدرتها على الحركة بنسبة 6 بالمائة

لذا، حثّت توصيات دراسة عُرضت مؤخراً في مؤتمر الجمعية الأوروبية للخصوبة الذي انعقد في برشلونة على أكل الرجل المزيد من المكسرات لأنها تزيد إنتاج الحيوانات المنوية بنسبة 20 بالمائة، وتحسن نوعيتها بنسبة 5 بالمائة، وقدرتها على الحركة بنسبة 6 بالمائة.

وأظهرت تجارب الدراسة تحسن خصوبة الرجال المشاركين في التجربة بعد أكل حصة من المكسرات تبلغ 28 غراماً يومياً لمدة 14 أسبوعاً.

وأجريت الدراسة في جامعة روفيرا فيرجيل الإسبانية، لفتت الانتباه إلى أن المكسرات تحتوي على الزنك والسيلينيوم والفولات وفيتامين “إي”، وهي توليفة ترتبط بتحسين خصوبة الجنسين وخاصة الرجل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً