دبلوماسي أمريكي يأمل في خفض حدة التوتر خلال قمة ترامب وبوتين

دبلوماسي أمريكي يأمل في خفض حدة التوتر خلال قمة ترامب وبوتين

قال السفير الأمريكي في موسكو جون هانتسمان اليوم الخميس، إن اجتماع القمة المقرر في فنلندا بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين يهدف إلى الحد من …

الرئيس الأمريكي ترامب ونظيره الروسي بوتين (أرشيف)


قال السفير الأمريكي في موسكو جون هانتسمان اليوم الخميس، إن اجتماع القمة المقرر في فنلندا بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين يهدف إلى الحد من التوترات بين البلدين، وسط تساؤلات حول هدف هذه القمة.

وقال هانتسمان للصحفيين: “سيحمل الرئيس روسيا مسؤولية أنشطتها المؤذية”، في إشارة إلى التدخل في الانتخابات وجهود التسبب في انقسامات بين التحالفات الغربية، وأصر على أن الكرة في ملعب روسيا، وأضاف “يأمل ترامب في أن يقلل الاجتماع من حدة التوترات، لا يمكنك حل المشاكل إذا لم تتحدث عنها”.

وقال مسؤول أمريكي كبير إن “كل رئيس أمريكي منذ نهاية الحرب الباردة حاول إصلاح العلاقة مع موسكو، ولكن في نهاية الجهود عادت بنتائج عكسية”، وأضاف “في كل حالة أدى ذلك إلى دورة ازدهار، ثم انحدار ما يجعل العلاقة بينهما أسوأ”.

وإضافة إلى أوكرانيا وسوريا والتدخل في الانتخابات، من المتوقع أن يناقش الرئيسان الاتفاقيات الحالية للحد من الأسلحة، وقبل الرحلة إلى هلسنكي، سيشارك ترامب في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً