“الوطني للأرصاد” يحذر من اضطراب بحر عمان

“الوطني للأرصاد” يحذر من اضطراب بحر عمان

حذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر في بحر عمان من اضطرابه اليوم الخميس في العمق بسبب الرياح الشرقية النشطة. وقال المركز في بيان له إن “ارتفاع الموج …

تحذيرات من اضطراب الموج (أرشيف)


حذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر في بحر عمان من اضطرابه اليوم الخميس في العمق بسبب الرياح الشرقية النشطة.

وقال المركز في بيان له إن “ارتفاع الموج في بحر عمان يتراوح من 4 إلى 6 وقد يصل إلى 7 أقدام وذلك حتى الساعة 12 من صباح غد الجمعة”.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً حاراً إلى شديد الحرارة بوجه عام ومغبراً أحياناً وتزداد كميات السحب على مناطق مختلفة مع فرصة لتكون السحب الركامية الممطرة بعد الظهر شرقاً وتمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية والرياح معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً خاصة مع السحب وتكون مثيرة للرمال والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وقال المركز في بيانه اليومي إن “حركة الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية من 20 إلى 30 كم/ساعة بوجه عام تصل أحياناً إلى 45 كم/ساعة على المناطق المكشوفة”.

وذكر أن الموج في بحر الخليج العربي سيكون متوسط إلى مضطرب أحياناً شمالاً، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 19:17 والثاني عند الساعة 05:49 والجزر الأول عند الساعة 11:51 والجزر الثاني عند الساعة 00:44.

وأما بالنسبة لبحر عمان سيكون الموج خفيف إلى متوسط، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 14:52 والثاني عند الساعة 04:13 والجزر الأول عند الساعة 08:16 والجزر الثاني عند الساعة 22:13.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً