تسيبراس ينفي إبرام اتفاق سري مع ميركل بشأن اللاجئين

تسيبراس ينفي إبرام اتفاق سري مع ميركل بشأن اللاجئين

كذب رئيس الحكومة اليونانية ألكسيس تسيبراس اليوم الخميس اتهامات ضده بإبرام اتفاق سري مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن أزمة اللاجئين. وتقول الاتهامات إنه وميركل اتفقا على إرجاء زيادة …

 رئيس الحكومة اليونانية تسيبراس والمستشارة الألمانية ميركل (أرشيف)


كذب رئيس الحكومة اليونانية ألكسيس تسيبراس اليوم الخميس اتهامات ضده بإبرام اتفاق سري مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن أزمة اللاجئين.

وتقول الاتهامات إنه وميركل اتفقا على إرجاء زيادة الضرائب على جزر بحر إيجه الشرقية، وفي المقابل يتعين على اليونان استعادة اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا ولكنهم كانوا مسجلين بالفعل في اليونان، وأشار إلى أن حزب الديمقراطية الجديدة المعارض المحافظ اليوناني هو الذي روج هذه الشائعات.

يذكر أن تسيبراس أعلن الأسبوع الماضي بعد انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل أن اليونان لن تحمل الجزر الواقعة في شرق بحر إيجه بزيادة معدل ضريبة القيمة المضافة اعتباراً من الأول من يوليو(تموز) الجاري كما كان مخططاً من قبل، وقال إن هذا الاستثناء سوف يسري طالما أزمة اللاجئين مستمرة.

يشار إلى أن محاذاة معدلات ضريبة القيمة المضافة في مناطق أخرى باليونان كان أحد التزامات اليونان تجاه مانحيها، وبحسب هذه الالتزامات كان مقرراً زيادة ضريبة القيمة المضافة من 17% إلى 24% على جزر لسبوس وخيوس وساموس وليروس وكوس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً