اليونان تمنح حق اللجوء لجندي تركي

اليونان تمنح حق اللجوء لجندي تركي


عود الحزم

ذكرت شبكة إي آر تي اليوم الخميس، أن اليونان منحت حق اللجوء لجندي تركي فر إلى اليونان بعد محاولة الانقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في يوليو(تموز)…

منح اللجوء إلى جندي تركي في اليونان (أرشيف)


ذكرت شبكة إي آر تي اليوم الخميس، أن اليونان منحت حق اللجوء لجندي تركي فر إلى اليونان بعد محاولة الانقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في يوليو(تموز) 2016.

وأفاد موقع كاثيميريني الإلكتروني أنه بذلك يبلغ عدد من تم الموافقة على طلباتهم للجوء 3 جنود من بين 8 جنود، وقال المحامون إن قرار أعلى محكمة إدارية في اليونان قد يمثل سابقة بالنسبة للجنود الخمس الباقيين.

وقال موقع كاثيميريني إنه تم الإفراج عن الجنود الثمانية في مايو(أيار) الماضي، وهم الآن في مكان سري، وكانت الحكومة في أثينا قد طعنت في السابق على قرار الموافقة على طلبات اللجوء، ولكن المحكمة الإدارية رفضت الطعن معللة قرارها بأن الجنود قد لا يخضعوا لمحاكمة نزيهة في بلدهم.

وتسعى تركيا لجعل اليونان تسلم الجنود، الذين أدت قضيتهم لتفاقم العلاقات المتوترة بالفعل بين الجارتين، اللتين تنتميان لعضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وتطالب اليونان أيضاً بإعادة جنديين تم إلقاء القبض عليهما واتهامهما بالتجسس، عقب أن تجاوزا الحدود إلى داخل تركيا خلال دورية في الأول من مارس(أذار) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً