خلطات طبيعية لإزالة جير الأسنان

خلطات طبيعية لإزالة جير الأسنان


عود الحزم

تعتبر العناية بنظافة الفم والأسنان من الأمور الروتينية والضرورية التي يجب على جميع أفراد الأسرة القيام بها، ويصبح الأمر ضروري أكثر للسيدات اللواتي يرغبن في…

alt

تعتبر العناية بنظافة الفم والأسنان من الأمور الروتينية والضرورية التي يجب على جميع أفراد الأسرة القيام بها، ويصبح الأمر ضروري أكثر للسيدات اللواتي يرغبن في التألق بابتسامة ناصعة وبيضاء حتى يتألق بإطلالة جذابة ومشرقة. إذا كنت سيدتي تعانين من تراكم الجير على أسنانك وترغبين في التخلص منه دون عناء الذهاب لطبيب الأسنان، سنقدم لك في هذا المقال بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك في الحصول أسنان نظيفة ولثة صحية.

علاجات منزلية للتخلص من جير الأسنان بشكل آمن

  • زيت جوز الهند: يحتوي هذا الزيت على نسبة هامة من حمض اللوريك الذي يساعد على تطهير الفم من البكتيريا التي تسبب الروائح المزعجة، الالتهابات وتساعد في تنظيف الأسنان من تكدس الجير. قومي بالمضمضة باستخدام كمية من زيت جوز الهند لمدة 10 دقائق ثم ابصقي الزيت وتسمى هذه العملية بسحب الدهون.
  • صودا الخبز: تفسد صودا الخبز على تنظيف الأسنان من الجير بشكل فعال وطبيعي، قومي بوضع القليل من صودا اخبز على فرشاة أسنان مبللة وافركي بها بالطريقة المعتادة ثم اشطفي جيدا بالماء. يمكنك أيضا خلط ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الملح ثم افركي به أسنانك بلطف واشطفي جيدا بالماء.
  • زيت القرنفل: لا شك أن أعواد القرنفل من أبرز العلاجات التي تم استخدامها منذ القدم لعلاج تسوس الأسنان، الألم والالتهابات، كما يمكن استخدامه لتنظيف الأسنان من الجير. قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، ثم استخدمي المزيج كدهان لأسنانك واللثة. انتظري لمدة 5 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على أسنان براقة ورائحة نفس منعشة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً