فيينا تتحدث عن إمكان تمديد المفاوضات حول بريكست

فيينا تتحدث عن إمكان تمديد المفاوضات حول بريكست

أشار المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس إلى إمكان تمديد المفاوضات حول بريكست لمنع بريطانيا من مغادرة الاتحاد…

 المستشار النمساوي سيباستيان كورتز (أرشيف)


أشار المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس إلى إمكان تمديد المفاوضات حول بريكست لمنع بريطانيا من مغادرة الاتحاد قبل التوصل إلى اتفاق.

ويزداد القلق حول احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد في 29 مارس(أذار) 2019 بدون اتفاق وهذا يعود أولاً إلى مسألة إيرلندا الشمالية الشائكة وكيفية تجنب عمليات التدقيق على الحدود بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا.

وقال كورتز خلال لقاء مع الصحافة الأجنبية في فيينا: “آمل في أن نتوصل إلى تسوية ملف إيرلندا الشمالية والحدود، في حال لم نجد حلاً، فإنني أدعو إلى مواصلة المفاوضات لتفادي بريكست قاس”.

ورداً على سؤال عما إذا كان يؤيد تمديد المادة 50 التي تنص على عامين من المفاوضات بين اليوم الذي أبلغت فيه بريطانيا الاتحاد برغبتها في الخروج منه واليوم الفعلي للخروج، أجاب “سوف نرى”، وفي حال كهذه، على كبير المفاوضين الأوروبيين لبريسكت ميشال بارنييه اقتراح تمديد المادة 50 وعلى الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد أن تقبل بالإجماع هذا الاقتراح.

ويأتي موقف المستشار النمساوي الشاب (31 عاماً) في وقت تحضر رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خطة جديدة حول العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد بريكست لتسوية قضية إيرلندا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً