أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر يونيو 2018

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر يونيو 2018

ظهرت بعض الإبداعات والابتكارات التي تبهر العقل خلال شهر يونيو الماضي على منصة كيك ستارتر، بعض المشاريع تجاوز دعمها المليون دولار، والبعض منها قدم منتجات بأفكار ثورية، وقد حاولنا …

alt

ظهرت بعض الإبداعات والابتكارات التي تبهر العقل خلال شهر يونيو الماضي على منصة كيك ستارتر، بعض المشاريع تجاوز دعمها المليون دولار، والبعض منها قدم منتجات بأفكار ثورية، وقد حاولنا في هذا التقرير أن نعرض لكم أبرز تلك المشاريع، وعلى غير العادة؛ عرضنا أكثر من 10 مشاريع هذه المرة لأن عدد المشاريع التي نجحت في الشهر الماضي كثير مقارنة بالأشهر السابقة، دعونا نتوقف هنا كي نبدأ بأول مشروع:

1. روبوت يحول لك الجدران الباهتة إلى لوحات فنية رائعة

لنبدأ بهذا المشروع الذي حصل على تمويل فاق المليون دولار داخل المنصة، يمكن اعتباره الأول من نوعه، ونحن بطبيعة الحال نحب الابتكارات التي تسهل وتثري حياتنا، أما كيف يثري هذا المنتج حياتنا، فالجواب هو: عبر الفن، عبر رسم أي شكل أو صورة أو نص مختار على جدار منزلك/مكتبك، أو أي جدار آخر سواءً كان جداراً عادياً من الجص أو حتى من الزجاج، ليس هذا فحسب، بل يقوم أيضاً بمسح الرسمة وتنظيف البقعة كي تتمكن من الرسم عليها مجدداً.

الجهاز الذي يحمل اسم (Scribit) يتم تثبيته على الجدار عبر مسمارين صغيرين يحملان الخيطين المتصلين بالعجلات كي يتمكن الجهاز من التحرك بحرية على سطح الجدار، أما إرسال الرسومات أو الأشكال فتتم لاسلكياً عبر الهاتف أو عبر الجهاز المكتبي، يمكنك اختيار أي رسمة جاهزة أو الاختيار من المكتبة الرقمية، يدعم الرسم بأربعة ألوان، ويستخدم التسخين عند المسح.

تم إتاحة المنتج للحجز بسعر 199 دولار لأول الداعمين، لكن الآن السعر المتاح هو 349 دولار، والمشروع مفتوح حتى 6 يوليو 2018.

2. عُدّة تصنع منها 30 نموذج مختلف من الدراجات

عبارة عن عدة تشكلها بنفسك لصنع دراجة هوائية لطفلك، في حقيقة الأمر الخيارات أكثر من ذلك، يمكن صنع عدة نماذج، وقد تصل إلى 30 وأكثر، بل يمكن أن تبتكر بنفسك الدراجة التي تريد، فالقطع متوفرة وبجودة عالية، والعقل يفكر ويبتكر ثم يصنع.

المنتج الذي يحمل اسم (INFENTO) يعود إلى منصة كيك ستارتر بعد أول انطلاق له أواخر سنة 2015، بكونه المنتج الأول من نوعه (تقريباً) الذي يسمح للمستهلك بأن يبني دراجته الهوائية بنفسه قطعة فوق قطعة، اليوم يعود بإصدار جديد وبإضافات أخرى تسمح للمستهلك بأن يبني الدراجة الهوائية أو الكهربائية أو حتى ألواح التزلج المختلفة، فهنالك أكثر من 30 نموذج جاهز للبناء، وهنالك نماذج أخرى من ابتكار المستهلكين أنفسهم والذين يشاركون إبداعاتهم عبر الموقع الرسمي.

يختلف سعر حجز المنتج بحسب الباكِج أو الحزمة، وتبدأ الأسعار من 179 حتى ألف دولار، أما المشروع فهو مفتوح حتى 12 يوليو 2018.

3. قاعدة متحركة لتصوير لقطات فيديو احترافية

عبارة عن قاعدة صغيرة ذات عجلات يمكن التحكم في اتجاه حركتها، تثبت عليها الهاتف أو الكاميرا كي تصور مشاهد متحركة أو صنع تايم لاب (Time-Lapse) بزاوية متحركة. تم اختيار (MUWI) ليكون اسم المنتج.

الخيار الأول: ثبت القطعة المراد تصويرها، ثم ركب الهاتف أو الكامير فوق القاعدة، وابدأ بالتصوير وتحريك الكامير إما في اتجاه القطعة أو بشكل جانبي أو حتى بشكل دائري، وكل ذلك بفضل العجلات التي يمكن التحكم في اتجاهها.

الخيار الثاني: ثبت القاعدة بالعربة المتحكرة كي تتحرك من تلقاء نفسها بالسرعة والاتجاه الذي تريد أثناء التصوير.

الخيار الثالث: تحكم في القاعدة والعربة المتحركة عبر جهاز التحكم عن بعد (ريموت كنترول)

الخيار الرابع: ركب القاعدة داخل المزلاق الطويل كي تتمكن من تركيبه فوق الحامل الثلاثي.

يختلف سعر المنتج بحسب الباكج، فالقاعدة لوحدها تكلف بين 39 و 49 دولار، والقاعدة مع العربة تكلف بين 99 و 119 دولار، وبإضافة جهاز التحكم عن بعد يرتفع السعر إلى 169 دولار، أما المشروع فسيغلق أبوابه في 4 يونيو 2018.

4. أداة القياس التي تستخدم تقنية الواقع المعزز

جهاز (Arrim ONE) عبارة عن أداة صغيرة تربطها بهاتفك وتستخدم الهاتف المخصص لذلك من أجل قياس الأطوال والأبعاد والزواي وغيرها من الأمور التي تساعد على تصميم وترتيب المنزل أو في أي مجال آخر، يتم ذلك عبر أشعة الليزر التي تنطلق من الجهاز الصغير وعبر كامير الهاتف التي تتكامل مع تلك الأشعة لتحديد الأماكن ومن ثم القيام بالمهمة بدقة عالية.

يبلغ سعر المنتج 79 أو 89 دولار، والمشروع مفتوح حتى 23 يوليو 2018.

5. هاتف ذكي صغير يتحمل الظروف القاسية

هذه النوعية من الهواتف تسمى (Rugged Smartphone)، وهي مصممة كي تتحمل الصدمات ولا تتأثر بالماء أو التراب، وفي الغالب تدوم بطاريتها طويلاً، وهي محببة للمغامرين ومن يهوون السفر والترحال أو التخييم في الخارج.

الهاتف يحمل اسم (Atom)، وقد نجح المشروع في الحصول على تمويل فاق الـ 1000%، أما الهاتف فيتميز بصغر الحجم وسهولة الحمل، يعمل بنظام الـ 4G ويحمل نسخة أندرويد أوريو (8.1)، المعالج من نوع (octa-core) أو (ثماني النواة)، أما الذاكرة العشوائية فهي 4 جيجا بايت والذاكرة الداخلية 64 جيجابايت، ودقة الكاميرا الخلفية 16 ميجابكسل، وفيه بقية المميزات المتوفرة في معظم الهواتف الذكية اليوم.

إحدى الميزات التي تميز هذا الهاتف هي سعره المعقول مقارنة بمواصفاته، حيث حصل الداعمون الأوائل على سعر خاص هو 159 دولار، أما الآن فقد أصبح العرض المتاح 219 دولار للحصول على نسخة من الجهاز المقرر إرساله في أكتوبر 2018، المشروع مفتوح حتى 10 يوليو 2018.

6. قفل ذكي للتحكم بفتح وإغلاق الأبواب بعدة طرق

يمكن تركيب القفل الذكي (KeyWe) في أي باب ثم تتحكم به عبر هاتفك الذكي، ليس هذا فحسب، بل يوفر عدة طريق وخيارات للفتح والإغلاق التلقائي، بالإضافة لتوفيره مفتاحاً فعلياً للاستخدام في حالات الطوارئ أو عند الحاجة (عند انقطاع الكهرباء مثلاً)، يمكن أن يفتح الباب لصاحب المنزل عند الاقتراب منه تلقائياً بفضل إشارة البلوتوث المنبعثة من هاتفه الذكي، أيضاً يمكن فتح الباب عبر رمز المرور، حيث يمكن أن يحصل كل فرد في الأسرة على رمز منفصل، ويمكن إعطاء رمز يستخدم لمرة واحدة فقط (للضيوف مثلاً)، وهنالك خيارات أخرى مفيدة يقدمها هذا القفل الذكي.

يتراوح سعر الجهاز بين 99 و 139 دولار بحسب أولوية الحجز، كما أن المشروع مفتوح حتى الرابع من يوليو 2018.

7. شاشة اللابتوب الثانية

الفكرة في منتج (DUO) أنه يوفر شاشة ثانية لإضافة مساحة إضافية لمجال الرؤية لأجهزة اللابتوب المحمولة، وهو منتج مناسب لمن يستخدمون أجهزتهم بكثرة خارج منازلهم ويريدون شاشة أوسع وخاصة عند استخدام برامج التصميم والمونتاج أو غيرها من البرامج المليئة بالأدوات والخيارات، حيث يتم تثبيت قاعدة الشاشة على ظهر الشاشة الأصلية ثم يتم سحبها من الجانب وتوصيلها بالسلك المرافق، أو يمكن عكسها لتصبح أداة عرض عند التحدث مع العملاء كي يتسنى لهم رؤية المحتوى وهم يجلسون قبالة صاحب الجهاز.

يبلغ سعر الجهاز 189 دولار أو 220 دولار لمن يتأخر في الحجز، والمشروع مفتوح حتى 24 يوليو 2018.

8. فرشاة الأسنان التي تعمل من تلقاء نفسها

فكرة فرشات الأسنان (CHIIZ) أنها تقوم بالمهمة من تلقاء نفسها وتوفر عليك الوقت، تضعها على أسنانك بعد ملئها بالرغوة الخاصة بها، فتقوم بالمهمة عبر الذبذبات والرؤسة الناعمة الصغيرة التي تدخل في جميع الأماكن تقريباً، تتطلب 30 ثانية فقط لإتمام المهمة.

يتراوح سعر المنتج مع مادة التنظيف بين 69 و 95 دولار بحسب الأسبقية والحزمة، أما المشروع فمفتوح حتى يوم 11 يوليو 2018.

9. حامل الكاميرا المتحرك متعدد الاستخدامات

هو منتج يشبه المنتج السابق الذي يحمل الكاميرا ويتحرك بها، لكنه أكثر احترافيه ويوفر خيارات متعددة، حيث يأتي منتج (Capsule360) بعدة إصدارات تجعل منه منتج متعدد الاستخدامات، فمن تصوير التايم لاب إلى تتبع حركة الشخص وحتى تصوير المناظر الطبيعية بحركة انسيابية تشبه معدات السينما الاحترافية، وكل ذلك يمكن التحكم به عبر التطبيق الهاتفي الذي يوفر الكثير من الخيارات عبر واجهة استخدام مميزة.

على عكس الجهاز السابق، يأتي هذا بسعر أغلى ويتوفر بحزم مختلفة لتناسب جميع الاستخدامات، أرخص حزمة يبلغ سعرها 199، ويصل السعر إلى 979 دولار، أما المشروع فهو مفتوح حتى 12 يوليو 2018.

10. دراجة هوائية كهربائية تتميز بخفة الوزن

من المعروف أن الدراجات التي تعمل بالكهرباء تكون ثقيلة الوزن نوعاً ما، لأنها تتطلب وجود الموتور والبطاريات والمكونات الأخرى، لذلك يصعب حملها ببساطة أينما ذهبت، أما دراجة (AM1) فالميزة البارزة فيها أنها تشبه كثيرا الدراجات العادية، حيث تزن 13 كيلو ونصف فقط، في حين أن البطارية قادرة على تحريك الدراجة مسافة 20 ميل قبل الحاجة لإعادة شحنها، وحين تحتاج لذلك؛ ستقوم بانتزاع البطارية بكل سهولة وإدخالها للمنزل أو استبدالها بأخرى ممتلئة، السرعة القصوى للدراجة 48 كيلو متر في الساعة.

يبدأ سعر الدراجة من 789 دولار ويرتفع بحسب الحزمة، والمشروع مفتوح حتى 7 يوليو 2018.

11. شاحن خارق يدعم 4 أجهزة بالتوازي

هو شاحن يحتوي على 4 مخارج يوفر الشحن السريع لكل المخارج بالتوازي وبدون التضحية بأي منها، صغير وخفيف ويمكن توصيله بالطاقة عبر طرق متعددة، إما عبر مكبس الكهرباء العادي أو بطارية السيارة أو حتى بالبطارية المحمولة التي تندمج معه لتحوله من شاحن إلى بنك طاقة متنقل، اختار له المطورين اسم (Pirl Charger).

يبلغ سعر المنتج 49 منفرداً أو بـ 75 دولار مع وصلات التمديد بالطاقة المختلفة، أما المشروع فيفتح أبوابه حتى يوم 12 يوليو 2018.

12. منبة يوقظك بالصوت والضوء وأيضاً بالرائحة

منبهات الصوت أمر مألوف ومعروف، منبهات الضوء دخلت الساحة في السنوات الأخيرة، الآن لدينا منبه يعمل أيضاً في مجال الرائحة، هذا المنتج الذي يحمل اسم (Sensorwake Trio) يقوم ببث رائحة معينة تحددها أنت، بالإضافة إلى إصدار الإضاءة ثم تشغيل صوت المنبه، كل تلك العوامل تساعد على أن تستيقظ من النوم (كما يقولون) أما الروائح فبالإمكان الاختيار من بين 9 أنواع (مثل: رائحة القهوة – عصير البرتقال – البحر …الخ)، حيث تقوم قبل النوم بوضع الرائحة التي تريد أن تنبعث في الصباح.

المنتج تم تمويله سابقاً في كيك ستارتر، وهذا هو الإصدار الثاني له في المنصة، أما السعر فهو يتراوح بين 59 و 79 بحسب أولوية الحجز، أما الروائح فيمك الحصول على 6 منها بسعر 15 دولار، علماً أن المشروع مفتوح حتى 13 يوليو 2018.

13. سماعة أذن مريحة وقابلة للتخصيص

تمتاز سماعة (PURE) بأنها قابلة للتخصيص لتناسب أذن وسمع من يستعملها، يمكن القيام بعملية التخصيص في بداية الأمر عبر التطبيق المرافق لها لتصل للمستوى المناسب، تتميز بجودة الصوت العالية والبطارية التي تدوم 20 ساعة، وكذلك طريقة شحنها السهلة وإمكانية تغيير غطاء الأذن والاختيار بين نوعين: حول الأذن أوفوق الأذن. أيضاً تقدم خاصية إلغاء الضوضاء.

تكلفة المنتج بين 170 و 250 دولار بحسب أولوية الحجز، أما المشروع فمتاح حتى آخر يوم في شهر يوليو 2018.

وهذه مشاريع إضافية جيدة تم تمويلها بنجاح:

  • جهاز التتبع الذي يأتي بأشكال متعددة ويستخدم الـGPS كي لا تفقد أشياءك بعد الآن
  • نظارة تستخدم العلاج بالضوء لمساعدة الأشخاص على النوم الهانئ
  • نسخة ذكية من لعبة وأحجية مكعب روبيك
  • جهاز تبريد المشروبات المحمول
  • بنك طاقة على هيئة عصى سحرية

كانت تلك أغلب المشاريع التقنية المميزة التي نجحت في الحصول على تمويل خلال الشهر السابق، وكان هذا التقرير هو أحد أجزاء السلسلة التي تأتيكم كل شهر عبر صفحات موقع عالم التقنية، شكراً على القراءة ونلقاكم على خير في الشهر القادم إن شاء الله.


الوسوم

مشاريع تقنية مشاريع كيك ستارتر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً