الجيش الأردني : لا اختراق لأجواء المملكة من قبل الطيران الروسي والسوري

الجيش الأردني : لا اختراق لأجواء المملكة من قبل الطيران الروسي والسوري

نفى مدير التوجية المعنوي في الجيش الأردني العميد عودة شديفات، اختراق الطيران الروسي أو السوري للأجواء الأردنية على الحدود الأردنية السورية، اليوم الخميس. وقال شديفات…

جنود أردنيون يعتلون دبابة شمال مدينة المفرق على الحدود مع الأراضي السورية (أرشيف)


نفى مدير التوجية المعنوي في الجيش الأردني العميد عودة شديفات، اختراق الطيران الروسي أو السوري للأجواء الأردنية على الحدود الأردنية السورية، اليوم الخميس.

وقال شديفات ، إن “الطائرات التي تم مشاهدتها بالقرب من الشريط الحدود لم تخترق الأجواء الأردنية، ولكن يظهر لمن يشاهد من بعيد أنها دخلت الأجواء الأردنية”.

ولفت شديفات إلى أن “الجيش رصد عمليات قصف مستمرة على طول الشريط الحدودي، مع سوريا منذ عصر، أمس الأربعاء”.

ومن جهتها، قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، “إن الأردن اتخذ قرار إغلاق الحدود لحماية أمنه، ولتجنب أية مخاطر قد تهدد أمنه ومصالحه”.

وأكدت غنيمات في بيان صحفي اليوم الخميس، أن “طلب الأمم المتحدة من الأردن توفير مأوى للنازحين السوريين يصطدم بهذه المصالح”، مشددةً على “ضرورة أن يتحمّل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولياتهما، وأن يقوما بدورهما في إغاثة اللاجئين”.

وطالبت “المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط تجاه التوصل إلى حلّ سياسي ينهي الأزمة في الجنوب السوري، ويحد من معاناة الأشقّاء السوريين”، مشددةً على أن “إنهاء العنف والقتل هو الدور الأساسي والأهم الذي يجب أن تتكاتف الجهود من أجله”.

وأكدت غنيمات أن “الأردن مستمر بواجبه الإنساني تجاه الأشقّاء السوريين، وبذل الجهود في سبيل إيصال المعونات الإغاثية إلى الداخل السوري”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً