البرلمان الأوروبي يشترط على تركيا الاعتراف بقبرص لإعفاء مواطنيها من التأشيرة

البرلمان الأوروبي يشترط على تركيا الاعتراف بقبرص لإعفاء مواطنيها من التأشيرة

اشترط البرلمان الأوروبي على تركيا الاعتراف بدولة قبرص لإعفاء مواطنيها من تأشيرة الاتحاد الأوروبي، حسب ما ذكرت صحيفة زمان التركية، اليوم الخميس. وأقر البرلمان الأوروبي في جلسة…

جلسة عامة في البرلمان الأوروبي (أرشيف)


اشترط البرلمان الأوروبي على تركيا الاعتراف بدولة قبرص لإعفاء مواطنيها من تأشيرة الاتحاد الأوروبي، حسب ما ذكرت صحيفة زمان التركية، اليوم الخميس.

وأقر البرلمان الأوروبي في جلسة تصويت أمس الأربعاء، في ستراسبورغ التقرير عن بداية المفاوضات بين تركيا والاتحاد الأوروبي، وتبادل المعلومات الشخصية بين السلطات التركية المعنية ووكالة تطبيق القانون الأوروبية يوروبول، لمكافحة الإرهاب والجرائم واسعة النطاق.

ويعد التوصل إلى اتفاق مع يوروبول حول تبادل المعلومات الشخصية، أحد شروط الانتقال الحر بين دول الاتحاد الأوروبي.

وتضمن تقرير البرلمان الأوروبي شرط تعاون تركيا الكامل مع قبرص دون تمييز في مجالات العدل والداخلية قبل المفاوضات المتعلقة بتبادل المعلومات الشخصية.

وبهذا بات الاعتراف بقبرص شرطاً لإستمرار مفاوضات تبادل المعلومات الشخصية، وبالتالي الإعفاء من تأشيرة الاتحاد الأوروبي.

ويتوجب الحصول على موافقة البرلمان الأوروبي على الاتفاقية المنتظرة، ويُرجح أن يطرح البرلمان الأوروبي الأمر في تقريره الخاص بتركيا في الخريف المقبل.

وتطرق التقرير أيضاً إلى الحقوق والحريات الأساسية في تركيا، واشترط التقرير تأمين المعلومات الشخصية بعد التوصل إلى اتفاق حول تبادل المعلومات الشخصية، مشترطاً الامتناع عن استخدام هذه المعلومات، لتطبيق عقوبة الإعدام أو أي أحكام غير إنسانية، حسب وصفه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً