فوائد تمارين حبل المقاومة لنحت الجسم

فوائد تمارين حبل المقاومة لنحت الجسم

تعتبر تمارين حبل المقاومة من التمارين الرياضية المعروفة الرخيصة و السهلة و التي يُنصح بممارستها باستمرار لما لها من فوائد كثيرة لنحت الجسم و شدّ العضلات و …

تعتبر تمارين حبل المقاومة من التمارين الرياضية المعروفة الرخيصة و السهلة و التي يُنصح بممارستها باستمرار لما لها من فوائد كثيرة لنحت الجسم و شدّ العضلات و زيادة اللياقة و مقاومة الجسم.

يمكن أن يغنيك حبل المقاومة عن الأوزان بشكل كامل، بالإضافة إلى ثمن الحبل الزهيد و سهولة حمله.

ما رأيك أن تجرّبي بعض التمارين باستخدام حبل المقاومة، لتشهدي بنفسك على فوائده العديدة في تحسين لياقتك و حرق دهون جسمك و بالتالي إنقاص الوزن.

التمرين الاول

تمددّي على الأرض و وجهك مرفوع حملّي وزن جسمك بالكامل على ركبتيك و ارتكزي على كفيّ يديك. حافظي على ظهرك مسطحاً و مستقيماً، إمسكي الربطة بين يديك و ضعيها من الجهة الأخرى على كعب قدمك اليمنى. ثم اتخذي الوضعية كما في الصورة، إثني الركبة اليمنى قرب جسمك و ارفعيها قليلاً عن الأرض، ثم شدّي بقدمك مع الربطة إلى الخلف ومدّي القدم كلياً كما تظهر لك الصورة. لا تنسي أن تعيدي الحركة لكل قدم.

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكل مستقيم، و ضعي قدماً أمام الأخرى. إحملي حبل المقاومة بين يديك من الخلف و اثني كوعيك الى الوراء. ثم شدّي بكل قوتك الى الأمام و مدّيي يديك كلياً و ارجعيهما و اثنيهما الى الخلف قرب جسمك كما تظهر لك الصورة.

التمرين الثالث

ضعي حبل المقاومة بين قدميك، فوق الكاحل، ثم تقدمي حوالي 20 الى 30 خطوة، صغيرة الى اليمين ثم شمالاً بنفس عدد الخطوات، ثم الى الأمام و أخيراً الى الخلف لتشكلي مربعاً و تعودي الى نقطة البداية.

التمرين الرابع

قفي أولاً بشكل مستقيم، و احملي حبل المقاومة بيديك، و علقيها أمامك ثم شدّي الربطة بالمسكات صوبك، و اثني مرفقيك الى الخلف. إتخذي وضعية السكوات و اخفضي الجسم صوب الأرض ثم إرخي الربطة قليلاً و مدّي يديك بشكل مستقيم.

التمرين الخامس

إرتكزي بقدم واحدة على حبل المقاومة، و احملي مسكة واحدة بين يديك معاً. مدّي ذراعيك لناحية اليمين و ميلي بالجزء العلوي من جسمك لهذه الناحية. في الحركة التالية، شدّي حبل المقاومة ثم ابرمي الجزء العلوي من جسمك للناحية المقابلة أي اليسرى و ارفعي يديك في الهواء و مدّيهما عالياً.

التمرين السادس

إستلقي على الأرض و ادخلي كعب قدميك داخل مسكات حبل المقاومة و امسكي بيدك الأطراف من جهة ثانية. مدّي قدميك و ارفعيهما عالياً في الهواء قدر استطاعتك ثم قومي بحركة المقص أو الـScissors و بدّلي بين القدم اليسرى و اليمنى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً