ألمانيا: ميركل تلتقي بقادة الأحزاب الائتلافية لمناقشة اتفاق الهجرة

ألمانيا: ميركل تلتقي بقادة الأحزاب الائتلافية لمناقشة اتفاق الهجرة

من المقرر أن تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بقادة الأحزاب الثلاثة في حكومتها الائتلافية، اليوم الخميس، للتباحث في مسودة اتفاق الهجرة الذي توصلت إليه هذا الأسبوع مع …

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


من المقرر أن تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بقادة الأحزاب الثلاثة في حكومتها الائتلافية، اليوم الخميس، للتباحث في مسودة اتفاق الهجرة الذي توصلت إليه هذا الأسبوع مع وزير الداخلية هورست زيهوفر.

ويدعو الاتفاق إلى تأسيس ما يطلق عليها مراكز عبور بالقرب من الحدود الجنوبية لألمانيا لاحتجاز بعض المجموعات من طالبي اللجوء تحت إشراف الشرطة حتى فحص وضعهم.

ولم يوافق بعد الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك الأصغر في الأئتلاف الحاكم مع الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الذي يرأسه وزير الداخلية هورست زيهوفر، على تأسيس مراكز عبور، وقال إنه لن يقبل “مراكز مغلقة”.

وتوقعت مصادر حكومية أن يتوصل قادة الأحزاب إلى حل وسط.

ويتعين على ميركل أيضاً التفاوض للتوصل لاتفاقيات مع دول أوروبية ستتأثر بالسياسة الجديدة.

ويشار إلى أن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، أحد أبرز منتقدي قرار ميركل بإبقاء الحدود الألمانية مفتوحة، يوجد في برلين اليوم لإجراء مباحثات مع ميركل.

ومن جهة أخرى، يلتقى وزير الداخلية ورئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا هورست زيهوفر، المستشار النمساوي سباستيان كورتس، لمناقشة اتفاق تستقبل بموجبه النمسا المهاجرين الذين لا يمكنهم دخول ألمانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً