إلى جانب انقاص الوزن… ما هي فوائد عشبة القمح؟

إلى جانب انقاص الوزن… ما هي فوائد عشبة القمح؟

إن عشبة القمح هي عبارة عن تلك الأعشاب الخضراء التي تُنتج بعد إنبات القمح والتي تتميّز بالعديد من الفوائد الصحية. فعشبة القمح يمكن إستهلاكها على شكل عصير …

إن عشبة القمح هي عبارة عن تلك الأعشاب الخضراء التي تُنتج بعد إنبات القمح والتي تتميّز بالعديد من الفوائد الصحية. فعشبة القمح يمكن إستهلاكها على شكل عصير طازج، كما أنها تأتي أيضاً على شكل مسحوق وهي تُستخدم عادةً بمثابة منشّط صحي يومي ويمكن أن تساعد في علاج أمراض معينة.

ما هي فوائد عشبة القمح؟

غنية بالمغذيات ومضادات الأكسدة

إن عشبة القمح غنية بالمغذيات الصحية التي تجمع بين الفيتامينات، مضادات الأكسدة، مضادات الجراثيم، ومضادات الالتهابات. فعشبة القمح تجتوي على الحديد، الكلسيوم، الانزيمات، المغنيسيوم، المغذيات النباتية، 17 نوعاً من الأحماض الأمينية، الفيتامينات A و C و E و K و B المعقدة، الكلوروفيل والبروتينات.

تقضي على السموم

المواد الغذائية في عشبة القمح تساعد الجسم في التخلص من الشوائب والسموم المخزنة. على سبيل المثال، يساعد الكلوروفيل في إزالة السموم من الجسم ويساعد على تعزيز وظيفة الكبد الصحية. بمجرد تنظيف الجسم وتطهيره من السموم، سوف تلاحظ زيادة في مستويات الطاقة وتحسّن كبير في الصحة بشكل عام.

تحسين عملية الهضم

إن عشبة القمح تحتوي على مستويات عالية من الإنزيمات التي تساعد في الهضم من خلال تكسير الطعام وامتصاص المواد الغذائية الأساسية. كما وتساعد عشبة القمح على التخلّص من تأثيرات السموم ما يخفض من كمية الغازات في الامعاء، ويمنع الانتفاخ في البطن. كما وتساعد عشبة القمح أيضًا على تخفيف الإمساك ومتلازمة القولون العصبي ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.

تعزز التمثيل الغذائي

إن تناول شراب عشبة القمح يمكن أن يعزز التمثيل الغذائي في الجسم ويساعد في إنقاص الوزن ذلك لأنه منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على الدهون المشبّعة.

تخفض الكولسترول

ومن المعروف أيضاً عن عشبة القمح هو انها مفيدةٌ لخفض مستويات الكوليسترول في الدم من خلال فقدان الوزن مما يجعلك أقل عرضةً للإصابة بأمراض القلب.

لقراءة المزيد عن القمح إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً