لخسارة الوزن بطريقة صحيّة وسريعة… الرجيم الياباني هو الحلّ!

لخسارة الوزن بطريقة صحيّة وسريعة… الرجيم الياباني هو الحلّ!


عود الحزم

الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن كثيرة، ومن بين هذه الأنظمة الجديدة والحديثة الرجيم الياباني السريع الذي يعزز قدرة الجسم على خسارة 6 كيلوجرامات خلال 7 أيام، وذلك …

الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن كثيرة، ومن بين هذه الأنظمة الجديدة والحديثة الرجيم الياباني السريع الذي يعزز قدرة الجسم على خسارة 6 كيلوجرامات خلال 7 أيام، وذلك لأن الطعام الياباني يعدّ من الأنواع الصحيّة التي تمدّ الجسم بالطاقة الضرورية من خلال الإعتماد على مجموعة مهمة من العناصر الغذائية، إضافة الى إتباع الأساليب السليمة في الطهي. وللتعرّف على تفاصيل الرجيم الياباني تابعوا معنا الموضوع التالي من صحتي.

ما هي العوامل التي تقف وراء نجاح الرجيم الياباني؟

يعتبر الرجيم الياباني من أنواع الحميات الغذائية الفعّالة، وذلك بفضل المزايا التالية التي نعرضها لكم:

– الأسماك واللحوم الحمراء أولوية: يعدّ البروتين من المكوّنات الأساسية في الحمية اليابانية والتي يمكن الحصول عليه من خلال تناول السمك واللحوم الحمراء وثمار البحر التي تحمل العديد من الفوائد الصحيّة بعيداً عن الاطعمة الضارّة الغنية بالكربوهيدرات والدهون المشبعة.

– سعرات حرارية أقل وكميات طعام أكثر: الحمية الغذائية اليابانية تعتمد على تناول كمية كبيرة من الفواكه والخضروات غير النشوية وشوربة المرق، هذه الاطباق ذات السعرات الحرارية القليلة والنشويات المحدودة، ما يساعد على خسارة الوزن نتيجة الحصول على سعرات يومية محددة مقابل الشعور بالشبع لفترات أطول.

– حجم الاطباق الصغيرة: معظم الاطباق اليابانية صغيرة الحجم، حيث أن الاستمتاع بالطعام في طبق صغير يعزز القدرة على تناول كميات أقل وبالتالي التمتع بوزن مثالي.

– الإكثار من الشاي الاخضر: تعرف فوائد الشاي الاخضر الكثيرة في محاربة السمنة وتخفيف الوزن الزائد نتيجة رفع نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم وتحسين عملية الأيض، لذلك وفي هذه الحمية ينصح بضرورة الحصول على الشاي الأخضر بصورة متكررة خلال الوجبات.

– الفواكه المحددة: أنواع الفاكهة المسموح بها في الرجيم الياباني هي الكمثري والتفاح والبرتقال لانها غنية بالألياف والفيتامين C، ما يحفز الجسم على حرق الدهون، إضافة الى دورها الفعّال في تعزيز الشعور بالشبع لفترات أطول.

– كميات كافية من المياه: خلال إعتماد هذا البرنامج الغذائي لا بد من شرب الكثير من الماء، بما لا يقلّ عن 2 ليتر يومياً.

نموذج عن الحمية اليابانية

للوصول الى النتائج المثالية وتحقيق الهدف في خسارة الوزن، إليكم نموذج يوم واحد من الرجيم الياباني وفق النظام التالي:

الإفطار:

كوب لبن خال من الدسم + ثمرة فاكهة

الغداء:

– طبق صغير من سلطة الطحالب والخيار

– 8 قطع من السوشي أو شريحة كبيرة من السمك من أي نوع كان

– حبة من الفواكه

العشاء:

– طبق كبير من الحساء الياباني وهو عبارة عن مزيج من البصل، والملفوف ومجموعة من الأعشاب ذات النكهة الطبيعية مع إضافة قطعة صغيرة من السمك.

لمعلومات إضافية عن الرجيم الياباني تابعوا هذه المواضيع من صحتي:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً