بالتفاصيل… كيف يمكن أن تطّبقوا رجيم حساء الكرنب لخسارة الوزن؟

بالتفاصيل… كيف يمكن أن تطّبقوا رجيم حساء الكرنب لخسارة الوزن؟

الكرنب أو الملفوف هو من الخضروات الورقيّة المفيدة والضرورية لصحّة الإنسان، نظراً لانها تحتوي على كميات كبيرة من المعادن والعناصر الغذائيّة المهمة للجسم. وإن الكرنب هو وسيلة فعّالة يلجأ إليها…

الكرنب أو الملفوف هو من الخضروات الورقيّة المفيدة والضرورية لصحّة الإنسان، نظراً لانها تحتوي على كميات كبيرة من المعادن والعناصر الغذائيّة المهمة للجسم. وإن الكرنب هو وسيلة فعّالة يلجأ إليها الكثير من السيدات للتخلّص من الوزن الزائد المزعج، نظراً لفوائد الملفوف في التنحيف وتعزيز القدرة على حرق الدهون المتراكمة من خلال تناول شوربة الملفوف بشكل أساسي لمدة 7 أيام وبالتالي التخلّص من حوالي 7 كيلوغرامات في هذه الفترة.

وللتعرف على برنامج رجيم الملفوف وقواعده الرئيسية تابعي الموضوع التالي من موقع صحتي.

برنامج رجيم الملفوف

للوصول الى النتائج المثالية، لا بد من إعتماد رجيم الملفوف وفق النصائح التالية:

– اليوم الأول: شوربة الملفوف + تفاح بكميات غير محدودة + شاي أو قهوة بدون سكر.

– اليوم الثاني: شوربة الملفوف + خضروات مسلوقة متبلة بالأعشاب والبهارات من دون إضافة الفاصوليا الخضراء، البطاطا، البازيلا، والذرة.

– اليوم الثالث: شوربة الملفوف + أي نوع من الفاكهة ما عدا الموز + خضروات مطهوة على البخار

– اليوم الرابع: شوربة الملفوف + أي نوع من الفاكهه ما عدا الموز + قطع من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم

– اليوم الخامس: شوربة الملفوف + قطعة لحمة أو سمك بوزن 300 غرام مشوية .

– اليوم السادس: شوربة الملفوف + خضروات نيئة + قطعة لحمة مشوية.

– اليوم السابع: شوربة الملفوف + أرز أسمر مسلوق بدون زيت + خضروات مسلوقة على البخار.

كيف يمكن تحضير شوربة الملفوف؟

مكونات شوربة الملفوف:

– بصلة كبيرة بيضاء أو خضراء

– 2 فص ثوم

– 2 فلفل أخضر

– 1 أو 2 ثمرة طماطم

– 3 جزرات

– القليل من الكرفس

– نصف رأس ملفوف

طريقة التحضير:

توضع كل هذه المقادير في إناء كبير مع كمية مناسبة من المياه وتترك على نار هادئة لمدة ساعتين أو حتى تنضخ الخضروات بشكل كامل.

فوائد رجيم شوربة الملفوف للتنحيف

تعدّ شوربة الملفوف من الوسائل الضرورية لإنقاص الوزن بفضل هذه المزايا التالية:

– الملفوف يساعد على التحكّم في نسبة السكر بالدم ضمن معدلاته الطبيعية، مع الإشارة الى أن انخفاض نسبة السكر بالدم تدفع الفرد على الإقبال على الطعام بكميات كبيرة ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

– الملفوف من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والغنية جداً بالألياف، ما يمنح الجسم الإحساس بالشبع مع اكتساب القليل من السعرات الحرارية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً