المالكي: “الخان الأحمر” جريمة حرب إسرائيلية جديدة

المالكي: “الخان الأحمر” جريمة حرب إسرائيلية جديدة


عود الحزم

أدان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، بأشد العبارات جريمة الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة الخان الأحمر، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، ليلة…

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي (أرشيف)


أدان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، بأشد العبارات جريمة الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة الخان الأحمر، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، ليلة أمس الأربعاء.

وقال المالكي في بيان رسمي إن “التهجير القسري لتجمع الخان الأحمر بأكمله يهدف إلى إفساح المجال لتوسيع البناء الاستعماري غير القانوني في القدس الشرقية المحتلة، وهو دليل آخر على أن الحكومة الإسرائيلية تتمتع بحصانة من المساءلة والإفلات من العقاب، وتتجاهل كافة الأعراف والقوانين الدولية في ظل غياب واضح للمساءلة القانونية من قبل المجتمع الدولي”.

وأضاف :”في الوقت الذي تعمل فيه إسرائيل، السلطة القائمة بالإحتلال، على تهجير قسري لمجتمعات فلسطينية بأكملها، تُواصل نقلها غير القانوني لعشرات الآلاف من المستوطنين المستعمرين إلى الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وتعلن موافقتها على إنشاء مئات الوحدات الاستيطانية الاستعمارية في انتهاك صارخ للقانون الدولي، وبالأخص القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي الجنائي”.

وقال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، إن ما حصل في الخان الأحمر أمس الأربعاء، ما هو إلا “شهادة أخرى على سياسة الاحتلال، واسعة النطاق والممنهجة لتهجير المدنيين الفلسطينيين، منذ العام 1948”.

وجدد الوزير مطالبة المجتمع للتدخل، ولاتخاذ “إجراءات جدية وجريئة تهدف إلى إلزام إسرائيل، السلطة القائمة بالإحتلال، بالوقف الفوري لجميع جرائمها وإنتهاكاتها وإنهاء الاحتلال الاستعماري الذي بدأ منذ العام 1967”.
ويُذكر أن السلطات الإسرائيلية بدأت أمس الأربعاء في تجريف منطقة تجمع فلسطيني بدوي في محيط القدس الشرقية، وهدمت المساكن المقامة عليه، بشكل غير قانوني حسب السلطات ما تسبب في مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، خلفت عشرات الجرحى من المدافعين عن سكان خان الأحمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً