ما العمل عند هبوط ضغط الدم؟

ما العمل عند هبوط ضغط الدم؟

يعني انخفاض ضغط الدم أن الأعضاء الحيوية في الجسم لا يصلها ما يكفي من المغذيات والأكسجين، و يكون الضغط منخفضاً عندما يقل عن 90/79،. وتعتبر هذه …

الضغط المنخفض يقل عن 90/ 79 (أرشيفية)


يعني انخفاض ضغط الدم أن الأعضاء الحيوية في الجسم لا يصلها ما يكفي من المغذيات والأكسجين، و يكون الضغط منخفضاً عندما يقل عن 90/79،. وتعتبر هذه القراءة أو ما هو أقل منها خطراً قد يسبب صدمة للجسم، ونوبات قلبية، وفشل في الكلى.

من أهم أعراض ضغط الدم المنخفض: الدوّار، والدوخة، ونوبات الإغماء. وعندما تلاحظ وجود أعراض انخفاض الضغط عليك بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع.

ما العلاج؟
يقترح البعض تناول الملح بشكل فوري، ويقترح البعض الآخر السكر. إليك ما يساعدك على تجاوز هبوط الضغط:

الملح. أفضل طريقة لرفع ضغط الدم لعق بعض الملح. يعيد الملح التوازن الكهربي، ويحد من الجفاف، لأن الملح يقوم بإبقاء السوائل داخل الجسم. رشة ملح مع بعض الماء قد تعيد ضغط الدم المنخفض إلى معدله الطبيعي.

السكر. لا يعتبر السكر أفضل الحلول لعلاج أعراض ضغط الدم المنخفض، خاصة إذا كان لديك سكري. بالنسبة لغير مرض السكري يمكن إضافة بعض السكر إلى شراب الماء والملح.

المحلول. يصف الأطباء محلولاً خاصاً لمرضى ضغط الدم المنخفض، لكن إذا لم يكن متوفراً بالقرب منك يمكنك اللجوء للماء والملح، وإضافة السكر إليهما في حال عدم وجود مانع مثل القلق من ارتفاع نسبة السكر بالدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً