روسيا وإسرائيل تبحثان الوضع في سوريا

روسيا وإسرائيل تبحثان الوضع في سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، ناقش يوم الأربعاء، مع السفير الإسرائيلي في موسكو، جاري كورين، الوضع في سوريا. …

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين (أرشيف)


أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، ناقش يوم الأربعاء، مع السفير الإسرائيلي في موسكو، جاري كورين، الوضع في سوريا.

وجاء في بيان الوزارة: “جرى تبادل مفصل لوجهات النظر حول جدول الأعمال الواسع، بما في ذلك الوضع الحالي في سوريا وحولها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الراهنة في العلاقات الروسية الإسرائيلية”، بحسب وكالة سبوتنيك.

وعقد الاجتماع عشية زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى موسكو، والتي من المتوقع أن تتم في 11 يوليو (تموز).

ومن المقرر إجراء محادثات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وستكون هذه الزيارة الثالثة لرئيس الحكومة الإسرائيلية إلى روسيا، منذ بداية العام.

وسوف يكون الموضوع الرئيسي لمحادثات نتانياهو، مع القيادة الروسية، الوضع في سوريا ومشكلة الوجود العسكري الإيراني في هذا البلد.

كان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أكد مساء الأحد الماضي، مجدداً في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي شويجو إصرار إسرائيل على إخراج قوات إيران وحزب الله من سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً