وزير فلسطيني : قدمنا بلاغاً لـ “الجنايات” حول التهجير في القدس

وزير فلسطيني : قدمنا بلاغاً لـ “الجنايات” حول التهجير في القدس


عود الحزم

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف، إن “عمليات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة لتهجير سكان الخان الأحمر تأتي في إطار صفقة القرن الأمريكية ولضم…

رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف (أرشيف)


قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف، إن “عمليات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة لتهجير سكان الخان الأحمر تأتي في إطار صفقة القرن الأمريكية ولضم الضفة الغربية لإسرائيل”، مشيراً إلى أن القيادة الفلسطينية قدمت بلاغاً لمحكمة الجنايات الدولية حول عملية التهجير الممنهجة للفلسطينيين.

وأوضح عساف أن “الاحتلال اعتقل وأصاب العشرات من المعتصمين، إلا أنه اضطر للانسحاب أمام صمود المتظاهرين”، متابعاً “لكنه يبدو أنهم سيعيدون الكرة صباحاً”.

وأضاف أن “المعركة مستمرة وهي معركة مفصلية الهدف منها تهجير الفلسطينيين من منطقة تصنف أنها تابعة للسلطة الفلسطينية وضمها للمستوطنات وهي جزء من تنفيذ صفقة العصر على أرض الواقع وتشكيل ما يطلق عليه دولة غزة الكبرى”.

وتابع “أعتقد أن المعركة مفصلية والفلسطينيين سيواصلون تصديهم لجرائم الاحتلال رغم سيطرة إسرائيل على ثلثي الضفة الغربية”، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية تتحرك على المستوى الدبلوماسي والسياسي لوقف الجريمة الإسرائيلية.

وأكد عساف “قدمنا بلاغاً للمدعي العام في محكمة الجنايات الدولية حول عملية التهجير والتطهير العرقي في القدس والأراضي الفلسطينية”، مشدداً على أن الفلسطينيين سيواجهون بكل قوة صفقة العصر الأمريكية الإسرائيلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً