وزيرة الدفاع الألمانية عن إصلاحات الجيش: لازلنا بعيدين عن الهدف

وزيرة الدفاع الألمانية عن إصلاحات الجيش: لازلنا بعيدين عن الهدف

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين إن الجيش الألماني لا يزال بحاجة كبيرة للإصلاح على الرغم من الزيادة القوية في ميزانية الدفاع. وأضافت فون دير لاين اليوم …

وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين (أرشيف)


قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين إن الجيش الألماني لا يزال بحاجة كبيرة للإصلاح على الرغم من الزيادة القوية في ميزانية الدفاع.

وأضافت فون دير لاين اليوم الأربعاء خلال مناقشة الميزانية بالبرلمان الألماني “بوندستاغ: “لازلنا بعيدين تماماً عن الهدف، يجب علينا مواصلة العمل بمثابرة”، وأشادت بخطة الميزانية المقدمة من وزير المالية أولاف شولتس بعد خلاف دام أسابيع مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وقالت: “إنها ميزانية جيدة”.

وبالنظر إلى قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” المنتظرة الأسبوع المقبل في بروكسل، قالت فون دير لاين إننا “على الطريق نحو زيادة نفقات الدفاع الألمانية إلى 1.5% من إجمالي الناتج المحلي حتى عام 2024″، واستدركت أن الأمر لا يتعلق بالنسب المئوية فحسب في تقاسم الأعباء بحلف شمال الأطلسي، ولكن أيضاً بالقدرات والمساهمات، وأشارت إلى أن ألمانيا تعد ثاني أكبر مقدم قوات في أفغانستان.

وقالت في إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ينتقد ألمانيا بصورة متكررة بسبب قلة إنفاقها على الجيش، إنه “يمكن للمرء الوقوف بكل ثقة أمام التغريدات التي يقرأها ويقول إن ألمانيا تتحمل المسؤولية”.

يشار إلى أنه من المقرر زيادة ميزانية الدفاع الألمانية بواقع 4 مليارات يورو لتصل إلى 42.9 مليار يورو بحلول عام 2019، ولكن يمكن أن يتسبب ذلك داخل حلف الأطلسي، ولاسيما مع الولايات المتحدة الأمريكية، في مزيد من الغضب، لأن ألمانيا لا تزال تخطط لتخصيص أموال لميزانية الدفاع تقل عما هو متوقع من جانب شركائها في الحلف.

يشار إلى أن حلف الأطلسي حدد هدفاً بإنفاق كل دولة بالحلف لـ 2% من إجمالي الناتج المحلي لها على شؤون الدفاع حتى عام 2024، والجدير بالذكر، أن ألمانيا تنفق حالياً 1.24% من إجمالي الناتج المحلي الخاص بها على شؤون الدفاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً