حيل للتخلص من دهون الأرداف في المنزل

حيل للتخلص من دهون الأرداف في المنزل

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تكدس الدهون في منطقة الأرداف مما يجعلهن يشعرن دائما بالإحراج، لذلك يحاولن اتباع نظام غذائي صحي التخلص من الوزن الزائد والحصول…

alt

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تكدس الدهون في منطقة الأرداف مما يجعلهن يشعرن دائما بالإحراج، لذلك يحاولن اتباع نظام غذائي صحي التخلص من الوزن الزائد والحصول على قوام رشيق ومتناسق. يمكنك سيدتي التخلص من مشكلة الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف من خلال اتباع بعض التمارين الرياضية والنصائح الصحية، فتابعي هذا المقال واستمتعي بجسم رشيق وجذاب.

تمارين رياضية لتنحيف الأرداف

alt

  • تمارين الدفع العكسي: تساهم تمارين الدفع العكسي في شد منطقة الأرداف وتعزيز حرق السعرات الحرارية. كل ما عليك فعله هو الإمساك بزوج من الدمبل (الأوزان الخفيفة) مع فرد الذراعين بجانب الجسم في شكل متقابل، مع إرجاع الساق اليسرى خطوة إلى الخلف وخفضها بحيث تلامس الأرض ، وخفض الجسم بحيث تكون الركبة اليمنى مرتفعة بدرجة 90 درجة. اثبتي على هذه الوضعية لمدة ثانيتين أو ثلاثة ثواني ثم استرخي. كرري هذه العملية من 15-20 دورة يوميا.
  • ركوب الدراجة: لركوب الدراجة الهوائية العديد من الفوائد الصحية، حيث تساهم في تحريك القدمين وتدريبها، ويمكن الحصول على نتائج جيدة على مستوى الأرداف من خلال ركوب الدراجة العادية أو تلك المتوفرة في الصالات الرياضية على أن تكون بسرعة عالية لمدة 20 ثانية، ثم بسرعة عادية لمدة 10 ثوان. كرري هذه الطريقة لمدة 4 دقائق مع أخذ استراحة وتكرار هذه الطريقة عدة مرات.
  • الركض: يفيد الركض بدرجة كبيرة في رفع حرارة الجسم، تقوية التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي حرق السعرات الحرارية ، إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي للخروج وممارسة الركض، يمكنك اتباع طريقة الركض بسرعة عالية في حلقة مفرغة لمدة 30 ثانية ثم الاستراحة لمدة 30 ثانية أخرى. كرري هذه الطريقة لمدة 10 دقائق وبشكل يومي.
  • حبال القفز: إذا أردت الحصول على جسم رشيق مع لياقة بدنية عالية، فحبال القفز هي الحل الأمثل، قومي بالقفز بواسطة الحبل لمدة 15 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات أسبوع.

نظام غذائي صحي لتخسيس الأرداف

alt

  • تناول الفواكه والخضراوات لأنها مصدر هام للألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتساعد على ثبات مستوى السكر في الدم، ننصحك بالإكثار من تناول التوت البري، والبرتقال، والبطيخ، والجريب فروت لأنها مصدر للفيتامين سي، أما الخضراوات فينصح بتناول القرنبيط، الفاصوليا، البطاطس، الفلفل والسبانخ وغيرها من الخضراوات الورقية.
  • شرب السوائل: احرصي سيدتي على شرب الماء بكميات كافية لتعزيز عملية الأيض ومقاومة ظهور السيلوليت في محيط الأرداف والفخذين، مع تجنب المشروبات الغازية التي تتضمن نسبة كبيرة من السكريات.
  • تجنبي سيدتي تناول السكر، الأطعمة التي تتضمن النشويات والكربوهيدرات المكررة، وفي المقابل وزيادة استهلاك الحبوب الكاملة الصحية لتجنب اكتساب وزن إضافي في منطقة الأرداف.
  • تناول البروتين الموجود في اللحوم الحمراء باعتدال، أو استبداله بالبروتين الخالي من الدهون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً