بالفيديو… تجديد رخصة القيادة وملكية السيارة في 3 دقائق بدبي

بالفيديو… تجديد رخصة القيادة وملكية السيارة في 3 دقائق بدبي

وفرت هيئة الطرق والموصلات في دبي اجهزة الدفع الذاتي في مراكز الخدمة التابعة لها والتي يمكن من خلالها تجديد ملكية المركبة للمركبات التي لا تحتاج …

وفرت هيئة الطرق والموصلات في دبي اجهزة الدفع الذاتي في مراكز الخدمة التابعة لها والتي يمكن من خلالها تجديد ملكية المركبة للمركبات التي لا تحتاج الى فحص فني في اقل من 3 دقائق ودون الاستعانة بأي من الموظفين.
ويمكن تجديد ملكية المركبات التي لا تحتاج إلى فحص فني عبر 3 قنوات ، من بينها جهاز الخدمة الذاتي الذي يظهر في الفيديو، حيث تبدا الخطوات بتأمين المركبة والحضور الى احد المراكز لإتمام المعاملة عبر الجهاز عبر اختيار باقة الخدمات الإلكترونية التي يندرج تحتها تجديد المركبات، ومن ثم ادخال بيانات المركبة وبعدها دفع الرسوم والغرامات ليتسلم العميل الملكية فورا من طابعة جهاز الخدمة الذاتية.
وهناك قناتين آخرتين يمكن من خلالهما الحصول على الخدمة هما الموقع الإلكتروني حيث يتم تجديد ملكية المركبة عبر الإنترنت
بعد التأمين على المركبة. ويقوم العميل بزيارة موقع الهيئة www.rta.ae واختيار تجديد ملكية مركبة ثم التقديم للحصول عليها واختيار طريقة توصيل الملكية الأنسب له ثم تسديد الرسوم والغرامات ومن بعدها استلام الملكية المؤقتة. الى ان تصله الملكية الاصلية.
اما القناة الثالثة فهي التطبيق الذكي ” السائقون والمركبات” وذلك عبر اتباع الخطوات التي تبدا بتامين المركبة ومن بعدها تحميل التطبيق يليها تسجيل البيانات او الاستمرار كزائر ومواصلة الخطوات باختيار باقة المركبات والتقديم للخدمة ومن ثم دفع الرسوم والغرامات واخيرا استلام الملكية المؤقتة.
وتتوفر اجهزة الخدمة الذاتية في مراكز خدمة العملاء في كل من مركز الخدمة الذكي في ام الرمول ومركز خدمة العملاء في كل المقر الرئيسي للهيئة في منطقة ام الرمول ايضا بالإضافة الى المراكز في كل من الطوار والقصيص . وتتنوع الخدمات التي تقدمها أجهزة الخدمة الذاتية بين الاستفسار عن المخالفات ودفعها، وتجديد واستخراج بدل فاقد أو تالف أو استصدار لرخص القيادة وملكية المركبات، بالإضافة إلى مجموعة من الشهادات الخاصة بالسائقين والمركبات، فضلا عن تجديد بطاقات المواقف الموسمية بفئاتها المختلفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً