بالصور: أصغر متسلق إماراتي يعتلي قمة “كليمنجارو”

بالصور: أصغر متسلق إماراتي يعتلي قمة “كليمنجارو”

حقق الطالب الإماراتي سيف صالح الشنار إنجازاً مهماً على مستوى دولة الإمارات، بعد نجاحه في اعتلاء قمة جبل كليمنجارو، أعلى قمة جبلية في أفريقيا وأعلى جبل قائم بذاته…

سيف صالح الشنار


حقق الطالب الإماراتي سيف صالح الشنار إنجازاً مهماً على مستوى دولة الإمارات، بعد نجاحه في اعتلاء قمة جبل كليمنجارو، أعلى قمة جبلية في أفريقيا وأعلى جبل قائم بذاته في العالم يصل ارتفاعه إلى 5895 متراً فوق مستوى سطح البحر، ليكون بذلك أصغر إماراتي يحقق هذا الإنجاز، متفوقاً على شقيقيه، معاوية الذي سبق له صعود القمة وفي سن الخامسة عشر وستة أشهر، وعلي الذي حقق الإنجاز ذاته في سن الخامسة عشر وشهر واحد.

ويدرس سيف في الصف التاسع بمدرسة جميرا للبكالوريا في دبي، وأظهر منذ نعومة أظافره اهتمامًا متنامياً بمجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية التي تتطلب القدرة على التحمل مثل التنس، وكرة القدم، وكرة السلة، وركوب الخيل، ورياضة تانغ سو دو، فن قتالي كوري، الرياضة التي حصل على حزامها الأسود في سن 12 عاماً.

وتعليقاً على قراره بتسلق الجبل العملاق، قال سيف: “2018 هو عام زايد، حيث أردت أن أحقق هذا الإنجاز بالتزامن مع إحياء الدولة لذكرى الأب المؤسس. إن قادتنا في دولة الإمارات يشجعوننا دائماً على تحطيم الحدود والحواجز وأن نكون الأفضل على الدوام. ومن ثم فإن من واجبنا أن نبذل أقصى ما لدينا من أجل تحقيق أشياء عظيمة لهم ولبلدنا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً