كيف يمكن التخلص من تجاعيد الفم؟

كيف يمكن التخلص من تجاعيد الفم؟


عود الحزم

هل تعلمين سيدتي بأن تجاعيد الفم، أو ما يعبر عنها بخطوط الابتسامة، هي أول مؤشر على إصابة البشرة بالشيخوخة؟ أتدركين أيضا بأن تلك الخطوط قد لا تكون ناجمةً فقط…

كيف يمكن التخلص من تجاعيد الفم؟

هل تعلمين سيدتي بأن تجاعيد الفم، أو ما يعبر عنها بخطوط الابتسامة، هي أول مؤشر على إصابة البشرة بالشيخوخة؟ أتدركين أيضا بأن تلك الخطوط قد لا تكون ناجمةً فقط عن التقدم في السن، بل أيضا بسبب تكرار بعضهم لمجموعة من الحركات، ومنها الابتسامة والضحك الكثير؟ أنت تستغربين طبعا من هذه الحقيقة الصادمة، ولكنك قطعا لا تنوين التوقف عن هذه العادة المفيدة جدا للصحة، أليس كذلك عزيزتي؟. ما العمل إذا للتخلص من تجاعيد الوجه بطريقة آمنة وفعالة؟ مجلة سيدات الامارات تجيبك عن هذا التساؤل من خلال ما تبقى لها من أسطر من هذا المقال، والذي نستعرض لك فيه مجموعةً من المكونات الطبيعية الفعالة في التخلص من إزعاجك خلال أقرب وقت ممكن. تابعي إذا معنا واكتشفي هذه المكونات عزيزتي!

استخدمي هذه الحيل للتخلص من تجاعيد الفم

1- الحيلة الأولى : اشربي الماء بوفرة

تذكري دائما عزيزتي بأن البشرة الجافة هي دائما الأكثر عرضةً من غيرها لمواجهة التجاعيد والخطوط الدقيقة نتيجةً لفقدانها للعناصر الضرورية الكفيلة بمنحها النضارة والحيوية اللازمين. ومن أجل ذلك، ندعوك عزيزتي إلى الحرص دائما على الحصول على الترطيب الضروري من خلال المواظبة على شرب كميات هامة من المياه بشكل منتظم خلال اليوم حتى تجنبي نفسك احتمالات مواجهة تجاعيد الفم.

alt

2- الحيلة الثانية : استفيدي من فوائد عصير الليمون

إلى جانب ثرائه بفيتامين C الفعال في الوقاية من الشوارد الحرة، يتسم عصير الليمون بتركيبة غنية بالعناصر الأخرى المفيدة للغاية في شد الجلد، ومن أجل ذلك ينصح الخبراء بالاستفادة كأفضل ما يكون من مزاياه تلك، وذلك عن طريق وضع قطرات منه على المنطقة المحيطة بالفم، أو أيضا عبر استخدام مجموعة من شرائح فاكهتنا الحمضية في تدليك البشرة برفق لمدة بضع دقائق، ستكون كفيلةً مع الوقت بالحصول على أروع النتائج.

alt

3- الحيلة الثالثة : استخدمي خلطة بياض البيض

لطالما كان بياض البيض واحدا من أنجع الأسلحة الطبيعية التي تعول عليها الجدات في شد الجلد المترهل والتخلص من علامات الشيخوخة المختلفة، سلاح أثبت كفاءته العالية في الحصول على أفضل النتائج، فحرصت بنات حواء على تناقله جيلا بعد جيل. أما عن الوصفة السحرية فهي كالتالي :

  • في وعاء صغير، قومي بخفق بياض بيضة واحدة.
  • أضيفي بعد ذلك ملعقةً كبيرةً من العسل الأبيض.
  • وزعي المزيج المتحصل عليه على المنطقة المحيطة بفمك.
  • انتظري مدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بعدها بالماء الفاتر.
  • كرري استخدام هذه الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

alt

4- الحيلة الرابعة : استعملي جل الألو فيرا

وجل الألو فيرا غني هو الآخر بالفيتامينات، وخاصةً منها فيتاميني C وE، وهو ما يجعل منه أحد أهم المكونات الطبيعية الفعالة في شد الجلد والمحافظة على ترطيبه، إلى جانب قدرته العالية على إصلاح الأنسجة التالفة وتأخير ظهور التجاعيد حول الفم، فهل ترغبين في الاستفادة كأفضل ما يكون من هذه الميزة؟ احرصي إذا جميلتي على وضع القليل من جل الألو فيرا الطازج على المنطقة المحيطة بفمك واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي بعدها بالماء الفاتر.

alt

5- الحيلة الخامسة : لا تروحي على نفسك فوائد الشاي الأخضر

من المعروف لدى الكل تلك التركيبة العالية للشاي الأخضر من العناصر المضادة للشيخوخة والتي تعمل بفعالية عالية على إخفاء تجاعيد الوجه بما فيها تلك الموجودة حول منطقة الفم. وليس هذا فحسب، بل يحتوي الشاي الأخضر أيضا على الكثير من مضادات الأكسدة الفعالة بدورها في شد الجلد وتأخير بروز خطوط الابتسامة. بقي السؤال الآن هو كيف يمكن الاستفادة من جميع هذه المزايا؟ إجابتنا هي التالية :

  • أعدي كميةً مناسبةً من الشاي الأخضر.
  • احفظيها بعد ذلك في المبرد.
  • استخدمي المقدار الملائم منها لتدليك بشرة وجهك بالكامل مع التركيز على المنطقة المحيطة بالفم.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً