النمسا تعتزم فرض قيود مؤقتة على الحدود مع إيطاليا

النمسا تعتزم فرض قيود مؤقتة على الحدود مع إيطاليا

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية، اليوم الأربعاء، أن النمسا ستتطبق قيوداً مؤقتة على نقطة عبور حدودية رئيسية بين النمسا وإيطاليا في الأسبوع المقبل، في إطار تشديد…

ممر برنر الجبلي بين النمسا وإيطاليا (أرشيف)


أعلنت وزارة الداخلية النمساوية، اليوم الأربعاء، أن النمسا ستتطبق قيوداً مؤقتة على نقطة عبور حدودية رئيسية بين النمسا وإيطاليا في الأسبوع المقبل، في إطار تشديد الإجراءات الأمنية خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي.

وستطبق القيود على ممر برنر الجبلي، الممر الأكثر إشغالاً في منطقة الألب، الذي عبرته أكثر من 2.2 مليون شاحنة العام الماضي.
ومن المقرر فرض القيود من 9 إلى 13 يوليو (تموز) الجاري، عندما تستضيف النمسا اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في إنسبروك، ومن 17 إلى 21 سبتمبر (أيلول) المقبل، عندما يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي في قمة غير رسمية في سالزبورغ.
وقال متحدث باسم الوزارة، إن الخطوة ليست رد فعل على خطط ألمانيا لفرض قيود على حدودها مع النمسا، ولكنه إجراء كان معد له من قبل.

وكان المستشار النمساوي زباستيان كورتس، حذر أمس الثلاثاء، من أن النمسا ستفرض قيوداً على حدودها الجنوبية مع سلوفينيا، وإيطاليا، بمجرد أن تطبق ألمانيا خططها، لتجنب تكدس المهاجرين العالقين على الأراضي النمساوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً