بلدية مدينة أبوظبي تدعو إلى المحافظة على أعلام الدولة وتغيير التالف منها

بلدية مدينة أبوظبي تدعو إلى المحافظة على أعلام الدولة وتغيير التالف منها

دعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع، مواطنين ومقيمين، والمؤسسات والشركات والمسؤولين عن المرافق العامة والخاصة، والمباني التجارية، والصناعية، والحرفية، والعزب والمزارع، والاستراحات، ومحطات الخدمة وغيرها، إلى الحفاظ على …

alt


دعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع، مواطنين ومقيمين، والمؤسسات والشركات والمسؤولين عن المرافق العامة والخاصة، والمباني التجارية، والصناعية، والحرفية، والعزب والمزارع، والاستراحات، ومحطات الخدمة وغيرها، إلى الحفاظ على المعاني والقيم الوطنية السامية لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة، بالحرص على إبقائه عالياً خفاقاً، وصيانته بشكل مستمر، واستبدال الأعلام التالفة أو ذات الألوان الباهتة المتأثرة بالعوامل الطبيعية والرياح والأتربة.

ووفق بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أكدت البلدية أنها رصدت خلال حملة تفتيشية في جميع مناطق الشهامة عدداً كبيراً من أعلام الدولة، التالفة المرفوعة فوق بعض أسطح المنازل والمزارع والعزب، وأماكن أخرى بشكل يؤثر سلباً على مظهر المدينة الحضاري، ويعكس صورة لا تتناسب مع قيمة ورمزية علم الدولة، ومعانيه السامية.

ومن هذا المنطلق، أهابت البلدية بالمواطنين والمقيمين للمبادرة بتغيير الأعلام المتضررة بأشعة الشمس والرياح بأعلام أخرى جديدة، تجسد معاني الولاء والوطنية والانتماء، بجعل علم الدولة في أفضل وأرقى صوره.

وتؤكد البلدية فخرها واعتزازها بمشاعر المواطنين والمقيمين الحريصين على رفع علم الإمارات فوق المنازل، والفلل، والبنايات، والمراكز التجارية، والمرافق العامة، وتتطلع بكل ثقة إلى تعزيز حس المسؤولية المجتمعية والوطنية بإبداء التعاون مع البلدية، للحفاظ على هذا الرمز الوطني وحمايته من العوامل الطبيعية وصيانته بشكل دوري.

ودعت البلدية إلى إزالة الأعلام غير المطابقة للمواصفات من حيث الشكل والرونق والمظهر العام، مشيرةً إلى أن حماية راية الإمارات والحفاظ عليها أنيقة ترفرف بشموخ وجمال ورفعة هي مسؤولية كل فرد.

وأوضحت البلدية أنها تحصر دورياً وتقيم أعلام الدولة المرفوعة فوق أسطح المنازل والفلل والبنايات والمرافق العامة، وتنفذ حملات لاستبدال الأعلام في كافة المناطق بأبوظبي وضواحيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً