مجلس إدارة “الإمارات للفضاء” بتشكيله الجديد يبحث مستقبل القطاع الوطني

مجلس إدارة “الإمارات للفضاء” بتشكيله الجديد يبحث مستقبل القطاع الوطني

بحث مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء عدداً من المواضيع المتعلقة بالمبادرات وأنشطة الوكالة في المرحلة المقبلة، إلى جانب مستقبل القطاع الفضائي الوطني، ومختلف مشاريعه الحالية والمستقبليّة. جاء …

الدكتور أحمد بالهول الفلاسي يترأس الاجتماع (من المصدر)


بحث مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء عدداً من المواضيع المتعلقة بالمبادرات وأنشطة الوكالة في المرحلة المقبلة، إلى جانب مستقبل القطاع الفضائي الوطني، ومختلف مشاريعه الحالية والمستقبليّة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس، والذي عقد بمقر الوكالة في أبوظبي، برئاسة وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور أحمد عبد الله بالهول الفلاسي، وبحضور مدير عام الوكالة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، والأعضاء حمد عبيد المنصوري، وخالد عبد الله المزروعي، وبدر سليم سلطان العلماء، ويوسف حمد الشيباني، ومسعود محمد شريف، والدكتورة بهجت اليوسف.

ووفق بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، رحب الدكتور أحمد عبدالله بالهول الفلاسي، بالأعضاء الجدد الذين انضموا حديثاً إلى مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، وهم المهندس عبد الرحمن محمد الحمادي، والدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، والمهندس سالم بطي سالم القبيسي.

واستعرض مجلس الإدارة مختلف المشاريع والمبادرات التي تعمل الوكالة عليها خلال الفترة الراهنة، بالإضافة إلى المشاريع الفضائية التي يجري العمل على إطلاقها خلال المرحلة المقبلة، كما بحث الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع الفضائية بدءاً من “مسبار الأمل”، و”المريخ 2117″ و”مدينة المريخ العلمية” ووصولاً إلى “برنامج الإمارات لرواد الفضاء”.

وسلط الاجتماع الضوء على مخرجات اللجنة الاستشارية العلمية التي عُقدت في أبريل (نيسان) الماضي، وناقشت استراتيجية دولة الإمارات للاستثمار في قطاع الفضاء، إلى جانب الأفكار والتوجهات المستقبلية لقطاع الفضاء الإماراتي على ضوء التطور الملموس في العالم، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، أهمية مشاريع الوكالة التي ستنفذ في المرحلة المقبلة، ودورها الاستراتيجي في تعزيز مكانة دولة الإمارات بين نظيراتها من الدول المتقدمة في مجال الفضاء.

وأضاف الدكتور أحمد عبد الله بالهول الفلاسي أن “الوكالة ستواصل العمل والبناء على الإنجازات التي حقّقها القطاع خلال السنوات الماضية، وستكمل مسيرتها في تنفيذ المشاريع المستقبلية وفقاً لخطتها الاستراتيجية المعتمدة، لتحقيق إنجازات إماراتيّة عالمية في قطاع الفضاء وبسواعد شبابنا الإماراتي الطموح”.

وسلط الاجتماع الضوء على مجموعة الإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققتها الوكالة منذ 2014 في إطار مَهمتها المتمثلة في تنظيم وقيادة أنشطة قطاع الفضاء على مستوى الدولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً