محاكمة 6 أشخاص بتهمة سرقة معدات شركة مقاولات

محاكمة 6 أشخاص بتهمة سرقة معدات شركة مقاولات

نظرت محكمة جنايات في الشارقة، قضية سرقة شركة مقاولات، متهم فيها ستة أشخاص آسيويين، إضافة إلى تقيد وربط حارس الشركة وتهديده للتمكن من حمل المعدات المخصصة…

نظرت محكمة جنايات في الشارقة، قضية سرقة شركة مقاولات، متهم فيها ستة أشخاص آسيويين، إضافة إلى تقيد وربط حارس الشركة وتهديده للتمكن من حمل المعدات المخصصة للبناء من داخل الموقع.

وتعود تفاصيل القضية إلى دخول ستة أشخاص إلى مقر شركة مقاولات وتقيد وربط حارس الشركة، وسرقة كمية من السقالات المخصصة للبناء والمباني، وبطريات ولوحة مركبة، ومرايا، والتوجه بها إلى السكراب وبيعها لصاحب السكراب المتهم السابع بـ 30 ألف درهم.

وواجهت المحكمة المتهمين الأول والثاني والثالث والسادس بالتهم المنسوبة إليهم، إذ أنكروا جميعهم ما نسب إليهم من أقوال، وأفادوا بأنهم أخذوا أمر من شخص أخر بنقل المعدات.

وبمواجهة المتهم السابع صاحب السكراب بشراء معدات مسروقة من المتهمين، وعدم تحرير فاتورة بالمبلغ، اعترف أنه اشترى المنقولات من أشخاص غير المتهمين والمحبوسين على ذمة القضية الأن، إضافة إلى أنه لا يتذكر جميع الأشياء التي اشتراها منهم، كونه يشتري باستمرار مثلها.

وأضاف أنه اشترى المنقولات بقيمة 30 ألف درهم، وأخذ منهم 500 درهم كضمان حتى يحضروا الفاتورة التي تثبت أنها غير مسروقة.

وترافع محامي المتهم السابع شفاهياً عنه، وقال إن المتهم السابع قام بمساعدة الشرطة في القبض على المتهمين عند معرفته بأن المنقولات التي اشتراها مسروقة، إضافة إلى أن أكثر محلات السكراب لا تحرر الفاتورة كونها تشتري أشياء مستعملة، وقدم مذكرة دفاع طالب فيها ببراءته واستعمال أقصى درجات الرأفة والرحمة بحقه.

وأجلت المحكمة القضية إلى 17 من يوليو الجاري لإحضار المتهم الرابع والخامس من محبسهم، وإعلان شهود الإثبات والمجني عليه بموعد الجلسة للاستماع لأقوالهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً