شرطة دبي تضبط كمية من العاج المهرّب

شرطة دبي تضبط كمية من العاج المهرّب

العميد علي عتيق بن لاحج: «شرطة دبي لن تسمح باستغلال المطارات لعبور هذه التجارة غير المشروعة». صادرت الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي 1849 قطعة من…

صادرت الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي 1849 قطعة من العاج المهرب في شحنات عابرة (ترانزيت) من إفريقيا عبر مطار دبي الدولي، ومتجهة إلى دولة آسيوية تنشط فيها هذه التجارة.

وأفاد مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، العميد علي عتيق بن لاحج، بأن العاج المضبوط مختلف الأشكال والأحجام، ومصبوغ بمادة سوداء، كوسيلة إخفاء وتمويه، وكان داخل طرود وضعت عليها ملصقات على أنها أحذية مستوردة، مؤكداً أن هذه الحيل لم تنطل على أفراد شرطة دبي المتمرسين في عملهم، وكانوا لها بالمرصاد.

وأوضح أن مواد القانون تفرض عقوبات صارمة على من يخالفها، قد تصل إلى حد السجن أو الغرامة المالية أو العقوبتين معاً، مع مصادرة المواد الممنوعة في جميع الشحنات الخاضعة لاتفاقية «السايتس».

وأكد العميد علي عتيق بن لاحج أن شرطة دبي لن تسمح بأن يتم استغلال دبي عبر مطاراتها لعبور هذه التجارة غير المشروعة، وتسعى بكل ما تملك من إمكانات، بالتعاون مع شركائها في المجتمعين المحلي والدولي، إلى التصدي وردع الضالعين في هذه التجارة، حفاظاً على النظام البيئي العالمي، وذلك في إطار التزام دولة الإمارات بالاتفاقات الدولية المختلفة، خصوصاً اتفاقية «السايتس».

وأضاف بن لاحج أن الإدارة ستسلم المصادرات إلى وزارة التغير المناخي والبيئة، وفقاً للقانون الاتحادي رقم (11) لسنه 2002، الذي يكفل تسليم المصادرات للسلطة الإدارية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً